كيف تجعل جسمك متناسقاً

كيف تجعل جسمك متناسقاً

طرق الحصول على جسم متناسقاً

تناسق الجسم من الجماليات التي يسعى الرجال والنساء الحصول عليها وتحقيقها، فمن شأن التناسق في الجسم أن يزيد من ثقة الأفراد في أنفسهم فالمظهر الخارجي له تأثيره القويّ في تعزيز ثقة الفرد بنفسه وانخراطه في مجتمعه، وتلعب الجينات الوراثية دوراً بارزاً في تناسق الجسم، إضافة للممارسات اليومية التي يمارسها الفرد في حياته، وسنوضّح في هذا المقال طرقاً من شأنها أن تساعد في تناسق الجسم وتحقيق النتائج المرجوة.

  • لا يجب إهمال وجبة الإفطار والتي يفضل تناولها بعد ساعتين من الاستيقاظ من النوم.
  • ضرورة التقليل من تناول المشروبات الغازية والصودا، والعصائر الطبيعية والغنية بالسكريات.
  • التدريبات الرياضية: تعتبر أحد أساسيات الحصول على جسم متناسق ومشدود وهذا من خلال المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وبما لا يقل عن نصف ساعة يومياً قد يكون من خلال المشي، الركض، السباحة، مع ضرورة التدرج مع الوقت في ممارسة هذه التمارين والبدء بتمارين بسيطة حتى لا يتعرض الجسم للمخاطر والإصابات.
  • لا تحاول اتباع حميات غذائية صارمة وقوية بقصد حرق الدهون، فممارسة الرياضة تحتاج لكميات من الطعام، ولهذا يجب الانتباه لطبيعة الأطعمة التي يتم تناولها فهي يجب أن تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وتناول الأطعمة الصحية التي تزود الجسم بحاجته من العناصر الضرورية لبناء الأنسجة والعضلات ليظهر الجسم بشكل جميل متناسق مع بعضه البعض.
  • حاول أن تتلقى الدعم والتحفيز من المحيطين حولك، وتشارك معهم في أداء التمارين الرياضيّة والحميات الغذائية، فوجود عنصر التنافس يزيد من حرق السعرات الحرارية ويصرف انتباهك عن الوقت الذي تقضيه في الرياضة.
  • النوم، يحتاج الجسم لثماني ساعات يومياً من النوم الهادئ والعميق وهذا ما يجب توفيره والعمل عليه، خصوصاً في الأوقات المخصّصة للنوم فهذا يعتبر أكثر فعاليّة في حرق الدهون ويعزّز من الجهاز المناعي.
  • التوازن، يجب أن تحافظ على عنصر التوازن في حياتك سواءً كان بالوجبات الغذائيّة التي تتناولها أو بالتمارين الرياضيّة التي تمارسها، مع ضرورة الإقلاع عن التدخين، وتعاطي الكحول، أو تناول الوجبات السريعة خلال ساعات متأخّرة من الليل.
  • ممارسة تمارين الكارديو والتي تهدف لزيادة تدفّق الدم في الجسم، من خلال زيادة معدّلات نبضات القلب وبالتالي التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، فهذه التمارين تستهدف حرق 400 سعر حراري في كل مرّة يتمّ فيها ممارسة هذا التمرين.
  • محاولة تمرين منطقة الأفخاذ من خلال وضع بعض الأثقال على أكعاب القدم، والاستناد على الحائط بهدف تحقيق التوازن، ورفع القدم لأقصى ارتفاع والتبديل مع القدم الآخر، وتكراره من 10-12 مرة يومياً.
  • تمارين الاستلقاء على الأرض، من خلال تثبيت اليدين والركبتين على الأرض ورفع القدم من الاتجاه الخلفي لأقصى ارتفاع ممكن والبقاء على نفس الوضعية قبل الانتقال للقدم الثاني مع التكرار 10-12 مرّة يومياً.

المقالات المتعلقة بكيف تجعل جسمك متناسقاً