فوائد لبان الذكر للجسم

فوائد لبان الذكر للجسم

لبان الذكر

هو عبارة عن الصمغ الذي يتم استخراجه من الأشجار، حيث يتميز بقوامه المطاطي القابل للمضغ، هذا بالإضافة إلى رائحته الزكية والقوية، حيث يتم استخدامه بكثرة في العديد من الدول العربية إما عن طريق مضغه أو شرب منقوعه، هذا بالإضافة إلى حرقه واستخدامه كبخور معطر للمنازل، ولكن في هذا المقال سنوضح لكم أهمية وفائدة اللبان لجسم الإنسان.

فوائد لبان الذكر للجسم

تقوية المناعة: يحتوي لبان الذكر على العديد من المواد المطهرة والتي من شأنها القضاء على الميكروبات والكائنات الطفيلية مثل البكتيريا والفابروسات، والتي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، كما وأنه يعمل على تطهير الجروح بدون أن يترك أية آثار سلبية.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: تتمثل مشاكل الجهاز الهضمي في عسر الهضم، وهو المسبب الرئيسي للغازات والإمساك، حيث يعمل لبان الذكر على تسهيل حركة الأمعاء، سواء كانت الغليظة أو الدقيقة، وبالتالي طرد الغازات، هذا بالإضافة إلى عمله على التحفيز من إفراز العصارات الهاضمة "الصفراء" بالإضافة إلى الأحماض المعدية التي تساعد على هضم الطعام بشكل أفضل.

التأخير من ظهور علامات التقدم في السن: يقوم بالتحفيز من عملية إنتاج وتجديد الخلايا في الجسم، الأمر الّذي من شأنه الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، سواء الظاهرة على الجسم والبشرة مثل التجاعيد، والبقع الداكنة، والهالات السوداء، والجلد المترهل وغيرها، أو التي لها علاقة بالذاكرة والقدرة على التفكير، وذلك من خلال تجديد الخلايا العصبية وخلايا الدماغ.

حماية الجهاز التنفسي: تناول لبان الذكر من شأنه علاج المشاكل الّتي تتعلّق بالجهاز التنفسي، والتي تشمل الإفرازات المخاطية والبلغم المحتقن في الصدر، وضيق النفس الناتج عن التهابات الشعب التنفسية، هذا بالإضافة إلى الربو، والكحة أو السعال المزمن، واحتقان الأنف والحنجرة، وغيرها.

حماية الأسنان: يقوم بالوقاية من الإصابة بالنخر أو التسوس في الأسنان، هذا بالإضافة إلى حماية اللثة من الالتهابات أو صدور الروائح الكريهة من الفم، والتي تكون ناتجة عن البكتيريا.

إدرار البول: التخلص من المياه المحتبسة في الجسم، وإخراجها من خلال البول، الأمر الذي من شأنه المساعدة على فقدان الوزن، وتنظيم ضغط الدم والمحافظة على مستوياته الطبيعية.

تهدئة الأعصاب: يؤدي إلى استرخاء الأعصاب، وبالتالي التخلص من مشاعر القلق والتوتر أو الاكتئاب، هذا بالإضافة إلى أنه يساهد على النوم والتخلص من الأرق أو النوم المتقطع.

حماية الرحم: من الفوائد المهمة للبان الذكر هو أنه يقوم بتنظيم نسبة هرمون الإستروجين لدى النساء، وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بالأورام الخبيثة في الرحم أو الثدي، هذا بالإضافة إلى تنظيم الدورة الشهرية وتنظيف الرحم.

علاج الجروح: تطهير الجروح أو الدمامل التي قد تظهر على الوجه أو الجلد، والتسريع من شفائها والتئامها، هذا بالإضافة إلى الوقاية من ظهور حب الشباب، والتخفيف من الآلام المصاحبة لالتهابات المفاصل والروماتيزم.

المقالات المتعلقة بفوائد لبان الذكر للجسم