كيف ازيل بقع الزيت عن الملابس

كيف ازيل بقع الزيت عن الملابس

تحرص المرأة عند غسل الملابس على أن تكون هذه الملابس بعد الغسيل نظيفة خالية من أي بقع أو إتساخ يفسد نظافتها و مظهرها ، و لذلك تختلف البقع الملتصقة على أنسجة الملابس من كمية تلك البقع و مكان إلتصاقها و نوعية البقع مثل بقع النفط و بقع الحبر و الدم و بقع الزّيت . تعد بقع الزّيت من أصعب البقع حتى نزيلها من أنسجة القماش ، و إذا تعرضت الملابس و تلوّثت ببقع الزّيت هناك حلول عديدة لإزالة الزّيت عن الملابس و هي طرق مجرّبة و مفيدة.

  • إذا قمت بتناول فطيرة او أي نوع طعام و كان هناك زيت و انسكب على لباسك قم فوراً بوضع أي نوع بودرة سواءاً بودرة الأطفال و الكبار أو أي نوع آخر ، و توضع البودرة على مكان البقعة فقط لمدة نصف ساعة كاملة ، ثم نقوم بفرك البقعة بواسطة فرشاة الأسنان سنلاحظ بقعة الزّيت إختفت و يمكن و ضع الغسيل في الغسالة .
  • يمكن رش بقعة الزّيت الحديثة بأي رذاذ لعلبة سائل مضغوظ لإنه حرارته تكون باردة جداً مثل سبري الشعر و ملطف الجو و مبيد الحشرات سنقوم برش مكان البقعة بالغاز المضغوط و نتركه مدة نصف ساعة ثم نقوم بغسلها .
  • إذا قمت بوضع نقط من أنزيمات مثل سائل الجلي على مكان بقعة الزّيت و قمت بفركها جيداً بالفرشاة و لمدة عشرة دقائق ستحصل على نتيجة جيدة لإزالة بقعة الزّيت عن الملابس .
  • ينصح باستعمال صابون زيت الزّيتون أو صابون الغار حيث نضع ماء فاتر على مكان البقعة و نفركها بالصابونة حتى تتكون رغوة ثم نقوم بفركها جيداً بالفرشاة و نعيد هذه الطريقة عدة مرات حتى نحصل على النتيجة المطلوبة .
  • بالنسبة للملابس اتي تكون أنسجتها غير قابلة للغسل مثل الحرير و البولسترين و تلوثت ببقع زيت ينصح مباشرة بلف منديل ورق أو منديل قماش و نقوم بالضغط على بقعة الزّيت ، و يمكن ثني القطعة على الجهة الخلفية و نقوم بوضع قطعة قماش و نقوم بكيها بالمكواة ستعلق بقع الزّيت على قطعة القماش ، و يمكن إستخدام البودرة على هذه الأقمشة ، و يمكن تنظيف بقع الزّيت بوضع بنزين على قطعة قماش و نقوم بفرك بقعة الزّيت فقط فهذه طرق ناجحة لإزالة الزّيت على الملابس التي لا تغسل بالغسالة .
  • أمّا البقع الزّيت القديمة التي تكون عالقة على الملابس فيمكن استخدام سائل المنظف الخاص بتنظيف الأفران و الغاز أو البوتوجاز حيث يتم رش بقعة الزّيت بمنظف الفرن و نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة ثم نقوم بفركه بالفرشاة و نقوم بغسلة مباشرة ، و هناك علب تنظيف تباع أيضاً بالسوق خاصة بتنظيف بقع الزّيت من الملابس .

المقالات المتعلقة بكيف ازيل بقع الزيت عن الملابس