كيف ازيل اللبان من الشعر

كيف ازيل اللبان من الشعر

قد يعود طفلك من المدرسة وترين أنّ هناك لباناً على شعره ، وقد يحبّ أحد الأصدقاء أن يمزح معنا بأن يضعنا في موقف محرج كأن يضع اللبان على شعرنا دون أن ندري ، وقد يحدث هذا الأمر دون أن ننتبه عن طريق الخطأ بطريقة أو بأخرى ، وفي مقالنا سنتاول طرقاً مختلفة للتخلص من اللبان التي قد تعلق في الشعر أو على ملابسنا .

إن عاد طفلك يوماً ما من مدرسته ولاحظت أنّ هناك لباناً معلقاً على شعره ، لا تغضبي فهناك طرق كثير للتخلص منها ، على الرغم أنّك قد تريها في البداية مشكلة كبيرة وتعتقدي أنّ الحلّ الوحيد هو بقص الشعرات العالقة بها .

ومن الطرق التي تستخدم في إزالة اللبان من الشعر زبدة الفول السودانيّ ، حيث يحتوي هذا النوع من الزبدة على نسبة عالية من الزيوت وهي غنية بالدهن ، ويكون ذلك بوضع زبدة الفول السوداني على الشعر العالق به اللبان ، واستخدام فرشاة الأسنان لإزالة اللبان والزبدة أيضاً وذلك بفرك الشعر بها ، ثمّ نستخدم منشفة جافّة تماماً ونسحب اللبان والزبدة من الشعر ، ثمّ نغسل الشعر جيداً لنتخلص من زبدة الفول السوداني .

ومن الطرق الأخرى استخدام زيت الذرة أو زيت الزيتون ، وذلك بوضعه على الشعر العالق وتركه لفترة ، ثم يمشط الشعر بمشط ذي أسنان صغيرة . كما أنّ الثلج يعتبر حلّاً فعالاً لهذه المشكلة ، حيث علينا أولاً أن نضع بعض الماء المالح على الشعر المتضرر ثمّ نفركه بقطع من الثلج ، ويكون الماء مالحاً حتى لا يذوب الثلج سريعاً ، وبعد أن تتجمد خصل الشعر المتضررة بإمكاننا إزالة اللبان العالق بكل سهولة .

كما أنّ الفازلين هي إحدى التخلص من هذه المشكلة المزعجة ، وذلك بوضع القليل من هذا المرهم على خصل الشعر المتضررة ، ثم يمشط الشعر بمشط ذي أسنان متقاربة وطويلة ، وأخيراً نغسل الشعر جيداً بعد أن نتخلص من اللبان لنتخلص من الفازلين الذي يعلق بالشعر . كما أنّ بعض الناس قد يفكرون بتجربة المايونيز والذي نستخدم به نفس طريقة زبدة الفول السوداني ، والخميرة أيضاً هي إحدى طرق إزالة اللبان من الشعر ، ويكون ذلك بوضع ثلاث معلاق خميرة مع القليل من الماء لتعجن بها فقط ، ثمّ نضع عجينة الخميرة على الشعر المتضرر ونتركها لمدّة ربع ساعة تقريباً ثمّ نغسل الشعر لنتخلص من اللبان سريعاً .

المقالات المتعلقة بكيف ازيل اللبان من الشعر