كيف ازيد من ثقتي بنفسي

كيف ازيد من ثقتي بنفسي

كثير من الأشخاص يشعرون بانعدام الثقة بأنفسهم ، فنجدهم لا يتقبلون أشكالهم ، أو طريقة كلامهم ، أو الظروف المحيطة بهم  ، فهم دائماً ما يميلون للعزلة ، يحبون الجلوس بمفردهم ، ويتجنبون الحديث مع من حولهم .

فالثقة بالنفس تجعلك تشعر بالحيوية والنشاط ، وغالباً ما تدعوك للانطلاق ، وتزيد من عزيمتك ورغباتك في مشاركة الأخرين الأحداث التي يمرون بها .

كيف أثق بنفسي :الثقة بالنفس تنبع من الداخل ، لا بد أن تشعر أنك شخص مميز ، حتى تثق بنفسك ، فالإنسان الذي يثق بنفسه يجعل من حوله يشعرون بالثقة نحوه ، ويميلون لمحادثته .

وإليك عزيزي القارئ بعض الأفكار التي من شأنها أن تعزّز ثقتك بنفسك:

1. كن على يقين أنّ الثقة بالنفس هي ارادة ، على المرء التحلي بها،  لكي يفلح في ابراز شخصيته ، فان كانت لديك الارادة الصلبة لتحقيق مبتغاك بأن تصبح شخصية واثقة ، فأعلم انك ستصل الى هدفك .

2. كن واثقاً بنفسك ، واجعل من حولك يدعموك باستمرار فحاجتك للدعم أمر ضروري للحصول على الثقة المفقودة ، وإياك أن تتورط في مشكلة لأن أحدهم أخبرك أن لديك مشكلة تتعلق بالثقة ، فهذا أمر جلي ، قد يبدو واضحاً للعيان ، فحاول أن تطلب العون ممن حولك ، فهم يحبوك بكل تأكيد ، ويريدوا أن يروك بأفضل حال .

3.لا تقحم نفسك في المشاكل ، خاصة تلك التي لا يد لك فيها ، وكن على الحياد دوماً ، واعلم أن دخولك في مشكلة يعني أنك ستعاني منها أشد المعاناة ، خاصة إن كانوا من الأشخاص الذين يفضلون الايذاء على الحلول الودية .

4. يجب أن تخطط لحياتك دوماً ، وأن تكون على استعداد بكل خطوة تخطوها ، وبكل كلمة تنطقها وتخرج من فمك ، ولا تستعجل في ابداء الأراء في الأخرين ، لأن ذلك قد يعرقل الأمور بينك وبين الآخرين ، ومن الممكن أن يعتبروه تطفلاً منك أو قلة احترام .

5.اختر لنفسك مجموعة من الأصدقاء وحاول أن تفهمهم بكل قوتك ، ولا تخالط غيرهم على الاطلاق ، فالأصدقاء دائما ًأقرب إلى فهمك ، وتفهمك في كل الأوقات ، وكن أنت صديقاً لهم  .

6. فرق شاسع بين الثقة بالنفس والغرور ، فكن محباً للناس ، وتعامل معهم بأخلاقك ، ولا تمشي مرحاً في الأرض ، وانظر إلى من حولك على أنهم أناس مثلك ولهم    حقوق عليك .

وختاماً ، فإن الثقة هي التي تكسبك القدرة والقوة على متابعة أمور حياتك بما يليق بها ، أما الضعف والاستكانة التي تولّدها الانطوائية تجعل منك شخص غير مرغوب بالنسبة لهم ، فحاول أن تظهر الثقة ، حتى وإن لم تكن تشعر بها ، فهذا الشعور سيمنحك القوة بالتأكيد .

المقالات المتعلقة بكيف ازيد من ثقتي بنفسي