كيف اتعامل مع زوجتي

كيف اتعامل مع زوجتي

تعتبر العلاقة الإجتماعية من أهم العلاقات الإنسانية، التي تبني المجتمع، وعلى رأسها العلاقة الأسرية، فالمرأة تخرج من بيتها الى بيت رجل غريب، لتعيش معه، وتتبنى أفكاره، وتعيش في بيته بكل أريحية، ولكنها تفاجأ برجل لا تستطيع التعامل معه في الغالب، وتجدها تعاني في كثير من الأحيان، خاصة في فترات الزواج الأولى، فكيف يمكن لللرجل أن يتعامل مع زوجته ؟

1. عليك أن تشعرها بالحب والإهتمام، فالمرأة لم تختارك لكي تنال ماتريد منها، بل أرادتك بديلاً عن أهلها، وعن كل الأحبة، فحاول أن ترسم الإبتسامة على وجهها على الدوام، ولا تقلل من شأنها أبداً، مهما حدث، وحاول أن ترضيها بكل الطرق .

2. إحترم شخصيتها وأفعالها، ولا تقارنها مع أي امرأة عرفتها قبلاً، أو أي أحد من أقربائك، وكن على ثقة بأنها أفضل ما حدث لك .

3. إستمع لها، وكن منصتاً جيداً لكل كلمة تخرج من فهما، وحاول أن تجعلها راضية عن تصرفاتك قدر المستطاع، وقم بتأخذ رأيها في كل الأمور التي تعنيك وتعنيها، ولا تهمشها أو تقلل من شأنها، ودافع عنها ان وقعت في مشكلة ما، أو إن ذكرها أحد بسوء، وتذكر أن المرأة عندما إختارتك، فإختارتك لتكون سعيدة بجانبك، لا لأن ترضى بإهانة من طرفك .

4. إطمئن عليها على الدوام، فإطمئنان الرجل على زوجته يجعلها تشعر بالإمتنان لرجولته، وقدرها العالي في نظره، وإجعلها تعلم أنها الأهم في حياتك، ولا أحد سواها يستحق المحبة .

5. هي تتعب لأجلك ولأجل بيتك، وأبنائك، فحاول أن ترفه عنها بين الحين والأخر، كأن تدعوها لتناول العشاء، أو أكل المثلجات وغيرها، ولا تتهاون في أن تتذكر المناسبات الإجتماعية التي تربطكما معاً، كذكرى زواجكما، أو عيد ميلادها، وما إلى ذلك .

6. تستحق المرأة أن تسامحها إن أخطأت في حقك، وتذكر أنها تغفر لك زلاتك الكثيرة، وتتحمل صوتك العالي، وأسلوبك الجاف معها، وطريقتك في الكلام الغير مقبول .

7. إفخر بزوجتك، وقدمها للأصدقاء والأقارب، وأمسك بيدها من باب الإعتزاز بها، ولا تترك مناسبة إلا وتصحبها معك، وإجعلها تتعرف على زوجات رجال الأعمال، إن كنت تعمل معهم، واكسوها بأجمل وأحلى الثياب .

8. فإن أردت أن تسعد مع زوجتك، عليك أن تكون حنوناً عليها، رقيقا في تعاملك، فهذا لا يقلل من رجولتك، بل على العكس، يجعلك أكبر وأعظم في نظرها، وتجعلها سعيدة بوجودها معك .

المقالات المتعلقة بكيف اتعامل مع زوجتي