أين تقع زيلامسي

محتويات
  • ١ زيلامسي
  • ٢ أين تقع زيلامسي
  • ٣ معالم في زيلامسي
    • ٣.١ جبل شمتنهوه
    • ٣.٢ التنزه بالقوارب
    • ٣.٣ الفنادق
    • ٣.٤ قلعة كابرون
زيلامسي

تعتبر مدينة زيلامسي في دولة النمسا من أهمّ المدن النمساويّة بعد مدينة فيينا تماماً، وذلك يعود لكثرة الزائرين إليها والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، وخاصّة من منطقة الشّرق الأوسط، ولذلك فقد وجد فيها الكثير من المطاعم التي تقدّم الوجبات الشرقيّة العربيّة، وغير ذلك ممّا يهتمّ به العرب في مأكلهم وشربهم.

أين تقع زيلامسي

تقع مدينة زيلامسي في القسم الجنوبي من مدينة سالزبورغ ، وتحديداً في القسم الأسفل من الجبل شمتنهوه ، وهي قريبة جداً من البحيرة الشهيرة زيل، وقد كانت فيما مضى عبارةً عن قريةٍ صغيرة تشرف على الوادي الّذي تطلّ عليه جبال الألب، وقد تحوّلت في عام 1961 م إلى منتجٍ ضخمٍ يهتمّ بأمور المعالجة والصحّة، وما جعلها أكثر شهرةً هو وجود بحيرة زيل الّتي تسرق الألباب في روعة منظرها، وإضافةً لذلك فإنّ مياهها صالحةٌ للشرب، وتعدّ الأكثر نقاءً.

معالم في زيلامسي جبل شمتنهوه

إنّ جبل شمتنهوه يوفّر للزائر لهذه المدينة ممرات خلاله، تجعل للمشي متعة لا توصف، وبمناظر خلاّبة، وخاصّة بأنّه على مقربة من وسط هذه المدينة؛ حيث تحوي الكثير من المتاجر التي تضمن رحلة تسوّقٍ ممتعة، وتُعرف فيها ساحة هي ستاد بلاتز ؛ حيث يقام فيها ما يعرف بالسوق الأسبوعيّ.

التنزه بالقوارب

إنّ بعض الرياضات تُقام في هذه المدينة وخاصّة المائيّة منها، كون بحيرة زيل تقدّر مساحتها بـ 4.7 كم مربّع؛ فتكثر فيها النزه في القوارب. وقد وضعت من قِبل الدولة أربع عبّارات بخاريّة تنقل الزبائن في جولةٍ سياحيّة داخل هذه البحيرة، وأيضاً يتمّ تقديم المأكولات والعديد من الخدم في هذه الرحلة، وأيضاً نجد رياضة تُقام في فصل الشتاء وهي الرياضة الجليديّة، من تزلّج ورقص على الجليد .

الفنادق

في مدينة زيلامسي هنالك العديد من الفنادق، والّتي تجعل من هذه المدينة حقاً منطقةً سياحيّة بامتياز، فنجد فيها فندقاً كبيراً وشهيراً يُدعى جراند تسيل أم زي ، ويقع هذا الفندق في أوسط جبال الألب في دولة النمسا، وتحديداً على ضفّة البحيرة الشهيرة تسيل، وبالرّغم من كثرة المغريات والخدمات والرفاهية التي في هذا الفندق إلّا أنّه يعدّ بأربعة نجوم، وهنالك أيضاً فندق آخر مشهور في هذه المدينة ويدعى رودولف فايتاليتي؛ ويشتهر هذا تحديداً بأنّ القائمين على إدارته جميعهم من عائلة واحدة، وهو فندق نمساوي بامتياز، من حيث الخدمات والمأكولات، إضافةً إلى الكثير من الفنادق التي تنفرد كل منها بخاصيّة معيّنة، وما يجمع بين معظمها هو محافظتها على الطراز والتقليد النمساوي الواحد.

قلعة كابرون

وفي هذه المدينة قلعةٌ قديمة جداً تُدعى كابرون ، وتعود في تاريخها إلى قرون قديمة عديدة، وقد تمّ ترميمها عام 1975م، وما يلفت في هذه القلعة طريقة تشييدها في قطعة صخر بارز، وتعود للقرن 12 م.

المقالات المتعلقة بأين تقع زيلامسي