كيف أهتم بنظافة جسمي

كيف أهتم بنظافة جسمي

النظافة الجسدية

إنّ النظافة الجسدية من أهمّ الأمور التي يجب على الإنسان أن يهتمّ بها ابتداءً من نظافة الأسنان ورائحة الفم، ونظافة الشعر، وحلاقة الشعر وتصفيفه، ونظافة الأظافر، وهذه الأمور مكمّلة لبعضها البعض فلا يمكن ترك جزء على حساب جزء آخر فالجسم واحد وقد حثّ الإسلام على النظافة فالنظافة من الإيمان.

كيف تعتني بنظافة جسمك
  • الاستحمام، فهو أمر ضروري جداً لإزالة الأوساخ والجلد الميت عن الجسد، عدا عن كون الاستحمام يريح الأعصاب ويغيّر من النفسية وذلك بتكراره مرة أو مرتين كل يوم خلال فصل الصيف وفي الشتاء من مرتين إلى ثلاث اسبوعياً، أي حسب طبيعة الجسد.
  • حلاقة الشعر عن الجسم سواء عن الرأس أو باقي المناطق الحساسة والتي يسبب وجود الشعر فيها عدم الشعور بالراحة، عدا عن وجود رائحة مكروة.
  • قصّ الأظافر حتى نتخلّص من الأوساخ التي من الممكن تواجدها تحت الأظفر.
  • إزالة الروائح من خلال الاستحمام وكذلك استخدام العطور ذات الرائحة الزكية ولكن بشرط ألّا تؤذي الآخرين.
  • اللباس ورغم أنّه لا يعبّر أبداً عن نظافة الأشخاص إلّا أنّه يعتبر الواجهة الأمامية التي تعطي عنك فكرة أمام الناس، فكن صاحب رونق مميّز، ستايل خاص بك وكن منفرداً.

هذه الأمور يمكن تطبيقها لدى كل من الرجل والمرأة، لكن يوجد أمور إضافية تخصّ المرأة نوعاً ما، كالاهتمام بالبشرة، ونظافتها، ونضارتها وذلك باستخدام أعشاب وكريمات خاصّة صحيّة تساعد على ذلك، إلى جانب البشرة هناك أمر مهمّ وهو إزالة الشعر الزائد من أنحاء مختلفة من الجسد ومع ما نراه من تطوّر لم يصبح هذا الأمر بالمعقد كما كان عليه بالسابق، إضافة إلى ذلك الاهتمام بشكل الحواجب ونظافة ما حولها.

ومن الجدير ذكره بأن ما يشجّع على فعل تلك الأمور جميعها هو نفسيّتك! فدائماً احرص على أن تكون نفسيّتك بحالة جيدة نوعاً ما لتوثّر بشكل جيّد على من حولك ولتتشجع للقيام بكثير من الأمور الحياتية الواجب القيام بها، ويكون ذلك بالتوكّل على الله دائماً، والمحافظة على نظام غذائي سليم، وأخذ قسط وافر من النوم والراحة، والذهاب في رجلات استجمام أو حتى القيام بأبسط الأمور التي تحبّها وتبعث على النفس شعور بالراحة والسعادة، وممارسة الرياضة وجعلها عادة يومية فعدا عن الفوائد الجسدية والصحية للرياضة هناك أيضاً الفائدة النفسية، وأخيراً عمل فحوصات دورية ومراجعة الطبيب للاطمئنان على صحة جسدك، لأنّ ذلك ينعكس إيجاباً أو سلباً على نفسيتك أيضاً.

المقالات المتعلقة بكيف أهتم بنظافة جسمي