كيف أفتح لون شفاهي

كيف أفتح لون شفاهي

لون الشفاه الصحيّة

مما لا شكَّ فيه أنّ لون الشفاه الطبيعيّ المائلِ للورديّ من علامات الجمال عندَ المرأة، والرجل على حدٍ سواء، لكن يُعاني الكثير من الناس من مشكلة الشفاه الداكنة، ومن بعض الأسباب الرئيسيّة للشفاه الداكنة: الإفراط في التعرّض لأشعة الشمس، أو الحساسيّة، أو استخدام مستحضرات التجميل ذات الجودةِ المنخفضة، أو الإفراط في التدخين، وتناول نسبةٍ عاليةٍ من الكافيين، أو الاختلالات الهرمونيّة. سنذكر هنا طرقاً طبيعيّةً ومكونات موجودة في البيت لتفتيح لون الشفاه.

طرق تفتيح لون الشفاه
  • الليمون: كثيراً ما يُستخدم الليمون لعلاج البقع الجلديّة الداكنة والبقع، ويُستخدم أيضاً لتفتيح لون الشفاه من خلال رشّ القليل من السكّر الخشن فوقَ شريحةٍ من الليمون، وفركها على الشفاه قبل النوم مدّة شهرٍ أو اثنين للحصول على النتائج المرجّوة، ويُمكن خلط نصفُ ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون مع القليل من الجليسيرين، والعسل، ووضع الخليط فوقَ الشفاه يوميّاً قبل النوم يوميّا للحصول على النتائج المرجوة.
  • ماء الورد: يحتوي ماء الورد على ثلاث مواد فعّالةٍ هي الترطيب، والتبريد، وتهدئة تهيّج البشرة، ويُساعُد أيضاً على إضافة اللون الورديّ، وتُصنع هذه الوصفة من خلال خلط بضعِ قطراتٍ من ماء الورد مع القليل من العسل ودهنها على الشفاه مرتين بالأسبوع.
  • زيت الزيتون: يُضيف زيت الزيتون الرطوبة والحيويّةَ على البشرة؛ لاحتوائه على العناصر الغذائيّة الضروريّة لتغذية الشفاه وجعلها ليّنةً وجميلةً، يثستخدم زيت الزيتون من خلال مزج بضع قطراتٍ منه مع ملعقةٍ صغيرةٍ من السكّر، وفرك الشفاه بالمزيج برفقٍ مرةً في الأسبوع، أو يُمكن دهن زيت الزيتون على الشفاه بشكلٍ يوميٍ قبل الذهاب إلى النوم، يُمكن لهذه الوصفةِ أن تُعيد لون الشفاه الطبيعيّ في غضونِ شهرٍ أو اثنين.
  • السكّر: تقشير الشفاه بانتظامٍ، وإزالة الجلد الميّت يُفتّحُ لون الشفاه تلقائيّاً، ومن أكثر الوصفات الطبيعيّة فعاليّةٍ في تقشير الشفاه هي التي تحتوي على السكّر كعاملِ تقشيرٍ أساسيّ، وتُستخدم هذه الوصفةِ من خلال مزج ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من الزبدة، وفرك الشفاه بها مرّةً في الأسبوع.
  • الشمندر (البنجر): يحتوي الشمندر على خصائص طبيعيّة تُخفّفِ من لون الشفاه الداكن؛ حيث تُفرك الشفاه بالشمندر الطازج يوميّاً قبل النوم، وتغسل في اليوم التالي، أو يُمكن مزج كميّاتٍ متساويةٍ من عصير الجرز، وعصير الشمندر وتدليك الشفاه مدّة عشرِ دقائق، ثمَّ غسلها بالماء الفاتر، ويتمُّ تطبيقُ هذه الوصفة مرةً يومياً مدّةِ أسبوع أو أسبوعين.

المقالات المتعلقة بكيف أفتح لون شفاهي