كيف أفتح لون شعري بالبابونج

كيف أفتح لون شعري بالبابونج

لون الشعر

بَعضُ السّيدات والفتيات لا يَرغبن باللّجوء إلى الصبغات الكيميائية التي تُتلف الشَّعر وتُعَرِّضه للتَكسّر والتَّلف والجَفاف، فَيَتَّجِهن إلى بَديلٍ للصَّبغات وذلك باستخدام موادٍ طبيعيَّةٍ مَضمونةٍ وصِحيَّةٍ للشعر. تتميّز هذه الخلطات الطَّبيعية بِتَوَفُّر مُكَوّناتها وسهولة توفّرها في المنزل، وَلَن تَحتاج السَّيدة للذَّهاب إلى مَركز تَجميل مُتخصّص بذلك.

الخلطات الطبيعيَّة التي تستخدم للشعر لها إيجابيَّات كما أنّ لها سلبيَّاتها الَّتي تَتَمثّل بِعدم استمراريتها؛ أي إنّ تغيير اللَّون باستخدامها لا يَدوم طويلاً، بل تَختفي آثاره بَعد فترة قصيرة؛ إذ يَعمل على تَغيير مَظهر الشّعر بِشَكلٍ مؤقت فقط.

أمور مهمّة عند تغيير لون الشعر

عندما تُرِيد المرأة تَغيير لَون شَعرها فَيَجِب عَليها مُراعاة عِدّة أُمُور مِنها:

  • لَون البَشَرَة: بِشَكل عام إذا كانت البشرة مِن الدَّرجات الغامِقة فَتَغيير لَون الشَّعر يُفَضَّل أَن يَكُون مِن الأَلوان القاتِمة، أمّا إذا كانت البشرة من الدرجات الفاتحة البَيضاء فالألوان الأَفتح هِيَ الأَنسب لِلشعر.
  • لون العَين: بالإضافة إلى لون البَشرة يَجِب مُراعاة لَون العَين الذِي يَتَدخل بِشكل رَئيسي وَمُباشِر فِي تَغيير لَون الشعر؛ فَذَوات الأَعيُن الخَضراء والعَسليَّة والبُنيَّة تُناسبهنّ الألوان الغامِقَة مِثل اللَّون الأَحمر والذَّهبِي والنُّحاسي، أمّا العيون الزَّرقاء والسَّوداء فَتُناسِبُهُن ألوان الشعر الفاتحة مثل الذهبيّ والرّماديّ.

خلطات طبيعيّة لتفتيح لون الشعر بالبابونج
  • الخلطة الأولى: بعد أن نغلي نِصف لِتر من الماء نُضِيف له ملعقتين من البابونج وملعقتين من الكريم المُرطب المُخصص للشعر، ونُضيف عصيرَ ليمونة واحدة لِلخلطة السَّابقة، ثُمَ نَضع هذه الخلطة على النار لِتغلي مُدّة خمس دقائق، بعد ذلك نَترُك الخَليط حتى يَبرد، وعندها يُصبِح جاهزاً للاستخدام مُباشرةً على الشعر، عِندما نَضَعُهُ على الشعر نتركه مُدة ساعة كاملة على الأَقل تحت أشعة الشمس، ثُم نغسله بِالماء الفاتر. وللحصول على نتيجة أَفضل نُكرّر هذه العملية يَوماً بَعدَ يَوم.
  • الخلطة الثانية: نَغلي شاياً دون سكر ونُضِيف له ملعقتين من البابونج ونتركه مُدة ساعتين تَقريباً، ثم نُحضر حِناء شقراء أو فاتحة اللون، وَنَخلطِها بِمَنقوع البابونج مع الشاي المُرّ مع تَرك كميّة قليلة من هذا المنقوع دون خلطِه مع الحِناء لأننا سَنَحتاجُها بَعد ذلك، بعد ذلك نضع الخليط على الشَّعر بِهدوء بِدايةً بالجذور وانتهاءً بِالأطراف مع التدليك المُستمر، ونَتركه مُدّة ساعتين، للحصول على نتائج أفضل نُرطّبه بِمَنقوع البابُونج الذي تَرَكناه جانباً، وأخيراً نَغسِل الشَّعر بالماء الفاتر مع قليلٍ من الشامبو ونُنَظّفه جيداً من الحناء.
  • الخلطة الثالثة: نغلي نِصف لِتر من الماء، وَبَعد ذلك نخلط مَعه ملعقتي بابونج، وَنترك المُكونات تَغلي مع بعضها البعض مُدَّة دقيقتين، وبعد ذلك نُغَطيها وَنَترُكُها جانباً ربعَ ساعة، ثُمَ نُصفِّي الماء وندعه يَبرد، وَنَحتفظ به لاستخدامه بعد كُلّ مَرة نَغسِل بها الشعر.

يُمكنك سَيدتي تَطبيق الخَلطة المُناسِبَة لِلون بشرتك ولون عينيكِ، وَذلك بالمكوّنات التي تَتَوَفر لديكِ في المنزل، وتكرار الخلطة والاستمرار عَلَيها يَجعلُكِ تَحصُلين على نَتِيجَة أَضمن وأَجمل.

المقالات المتعلقة بكيف أفتح لون شعري بالبابونج