كيف أضع كريم الأساس

كيف أضع كريم الأساس

المكياج وإخفاء العيوب

تسعى غالبيّة النّساء إلى الظّهور أمام الآخرين ببشرة صافية نضرة خالية من الشّوائب والعيوب كالحبوب والبثور والحفر والبقع الدّاكنة، لذا تلجأ المرأة عادةً إلى وضع المكياج لإخفاء هذه المشاكل الشّائعة لدى غالبيّة النّساء والتي تنتج عن مشاكل هرمونيّة أو ضغوطات نفسيّة أو عوامل وراثيّة، وقد تنتج عن الحساسيّة تجاه بعض الأطعمة والأدوية. ويعدّ كريم الأساس أو ما يعرف بالفاونديشن أحد أهمّ العناصر الأساسيّة التي يعتمد عليها المكياج الصّحيح، فهو مادّة سائلة تُدهن على الوجه لغايات توحيد الّلون وطمس البقع والحبوب، ولإعطاء البشرة مظهراً مشرقاً فاتحاً وشابّاً، لكنّ وضع كريم الأساس لا بدّ أن يكون مبنيّاً على أسس سليمة حتّى لا يعطي نتائج عكسيّةً، وفيما يلي بعض النّصائح المفيدة لوضع كريم الأساس قبل الخروج من المنزل.

طريقة وضع كريم الأساس
  • ضعي بضع نقاط من أيّ كريم لوشن مرطّب للبشرة وادهنيه على كامل مناطق الوجه والرّقبة بلطف حتّى تمتصّه جيّداً، والهدف منه هو تنعيم البشرة وتسهيل توزيع كريم الأساس فوقه.
  • أحضري قلم الكونسيلر خافي الهالات السّوداء وضعي بعض النّقاط منه بشكل دائريّ تحت العين، وادهني المنطقة لإخفاء الهالات الدّاكنة وملامح التّعب تحت العين، وهنا يجب فرده بالتّربيت عليه بواسطة الإصبع وليس بواسطة الفرشاة حتى يخفي المشاكل تحت العين ويبدو طبيعيّاً.
  • وزّعي بعض النّقاط من كريم الأساس على كامل مناطق الوجه والرّقبة، ثمّ استخدمي فرشاة عريضة لدهن الكريم على كامل الوجه.
  • ضعي على إصبعك كميّةً قليلةً من كريم الأساس، ثمّ ادهنيها على مناطق الأنف وحول العينَين.
  • أعيدي استخدام الفرشاة العريضة لزيادة تمليس الكريم في منطقة الذّقن لتمنحكِ إطلالةً مشرقةً وفاتحةً.
  • مرّري الفرشاة على مناطق الخدَّين وجوانب الأنف للتّأكّد من إخفاء كلّ الشّوائب والبثور والبقع الدّاكنة.

نصائح عامّة لوضع كريم الأساس
  • استخدمي كريم أساس من نوعيّة جيّدة لأنّ النّوعيّة الرّديئة قد تسبّب التهاباتٍ جلديّةً أو تهيّجاً واحمراراً في البشرة.
  • اختاري لون كريم الأساس المناسب لبشرتكِ بحيث يكون بنفس لون البشرة أو مقارباً جدّاً لها، ويفضّل أن يكون أفتح أو أغمق بدرجة أو درجتَين حتّى لا يسبّب فرقاً واضحاً وغير محبّب.
  • اختاري كريم الأساس حسب نوع البشرة، فإذا كانت بشرتكِ دهنيّةً اختاري كريم أساس غير زيتيّ حتّى لا يزيد لمعان البشرة، أمّا إذا كانت البشرة جافّةً فيمكن استخدام الكريم الزّيتيّ لمنحها الإشراقة والتّرطيب في آنٍ واحد، أمّا البشرة العاديّة فيصلح لها جميع أنواع كريمات الأساس.

المقالات المتعلقة بكيف أضع كريم الأساس