تصغير حجم الأنف

تصغير حجم الأنف

تصغير حجم الأنف

الكثير من الناس غير راضين عن حجم الأنف لديهم وتحديداً الذين يمتلكون أنفاً كبيراً؛ لأنّ حجمه قد يكون ملفتاً ويسبّب لهم نوعاً من التوتّر والإحراج إضافةً إلى شعور بعدم الثقة بالنفس؛ فيبدؤوا بالبحث عن وسائل تساعدهم على تصغير حجم الأنف؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الخطوات التي تساعد على ذلك بعيداً عن العمليات الجراحية، وذلك باستخدام مجموعة من الخلطات وبعض التمارين الرياضية.

خلطات تصغير الأنف

هناك مجموعة من الخلطات التي تعتمد على استخدام المواد والوصفات الطبيعية والتي تساعد على تنحيف وتصغير حجم الأنف، ومن أهمّها ما يلي:

  • الزنجبيل: وذلك بمزج كمية من الزنجبيل مع القليل من المياه النقيّة؛ لتشكل عجينة متماسكة وغير كثيفة، ووضع الخليط الناتج على الأنف وتحديداً قبل الذهاب إلى النوم وتركه حتّى صباح اليوم الثاني، مع تكرار هذه الوصفة لمدّة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، بحيث يساعد الزنجبيل على حرق المواد الدهنية المتراكمة في الوجه وبالتالي الحصول على أنف نحيف وجذاب، كما ويمكن مزج القليل من الزنجبيل المطحون مع كمية من معجون الأسنان؛ لتشكيل عجينة، ثم وضعها على الأنف وتركها لمدّة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين، ثمّ غسل الأنف بالماء وتدليكه بأحد الزيوت العطرية.
  • زيت الخروع: مزج كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الحلبة، ودهن الأنف بالخليط الناتج عنهما وتركه لبضعة ساعات مع تكرار هذه الخلطة أو الوصفة عدّة أيام، علماً بأنّ هذه الوصفة تساعد على تنحيف الوجه ككل وليس فقط الأنف، مع تجنّب اقتراب هذه الزيوت من العين.
  • الخميرة: خلط كميّة من الخميرة مع العسل أو لبن الزبادي، ودهن الأنف أو حتّى الوجه كلّه به، وتكرار الوصفة لبضعة أيام حتّى تزداد الفاعلية.
  • خل التفاح: خلط كميّة من خل التفاح مع كمية مساوية لها من الزنجبيل وتحديداً المطحون، وإضافة القليل من معجون الأسنان ووضع الخليط الناتج على الأنف.

تمارين تصغير الأنف

إضافةً للخلطات هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على تصغير وتنحيف الأنف ومن أهمّها تمرين اليوغا باتّباع الخطوات التالية:

  • فتح الفم بطريقة مشدودة نحو الأمام بحيث يصل إلى أقصى استطالة.
  • وضع إصبعي السبابة بشكل متوازي على جانبي الأنف.
  • أخذ نفس عميق عن طريق الأنف، بحيث يكون النظر نحو الأعلى.
  • الضغط على فتحتي الأنف؛ من أجل تحريكهما بالتوافق مع تحريك الفك العلوي والسفلي في آنٍ واحد.

المقالات المتعلقة بتصغير حجم الأنف