كيف أصبح مخترعا

كيف أصبح مخترعا

لولا وجود الاختراعات و الإكتشافات و الرغبة في التطوير و الحصول علي الراحة لما كان هناك اختراعات ، و لولا الحاجة و الإحساس بنقص شيء ما ، لما قام الانسان بالتفكير و اختراع ما ينقصه .

فالإنسان بطبعه يحب التغيير و يرغب دائماً بالشيء المريح و الجديد و المتطور ، فكل انسان له حلم و يوجد أشياء يتمني أن تحدث و قد يشعر في وقتها أنها مجرد خيال و لا يمكن أن تتحق و إذا قام بإخبار أحد عنها سوف يضحك و يستهزئ به ؛ كلحم الإنسان القديم بالطيران فقديماً كان هذا مجرد حلم و كل من يفكر في تحقيقه كان يعتبروه الناس مجنون و لم يتوقع أحد أن يتحقق هذا الحلم في يوم من الأيام و يصبح حقيقة . و بإمكان أي شخص أن يخترع و يكتشف و يصبح مخترعاً ، و لكن يحتاح الأمر للإصرار و عدم اليأس و البناء علي النظريات و العلم السابق حتي تستطيع تطويره و اكتشاف الأفضل منه .

و لكي تصبح مخترعاً يجب أن تراعي عدة أمور و هي :

كي تصبح مخترعاً يجب أن تكون متعلماً و تحرص علي فهم كل كبيرة و صغيرة ، و هناك أشخاص كثر متعلمون في عصرنا الحالي و لكن لا يملكون القدرة علي الإختراع ؛ و ذلك بسبب عدم اهتمام بفهم الكتب و المواضيع بل يرغبون فقط في تحصيل الشهادات العلمية و هذا و حده لا يكفي ، بل يجب أن تحرص علي القراءة و الفهم و الحفظ و قراءة كتب خارجية و كتب علماء سابقون حتي تستطيع أن تبني و تزيد فوق علمهم و اختراعاتهم و يصبح عقلك متنوراً و أكثر ذكاءاً .

يجب أن تحدد ما تريد أن تخترعه ، فالاختراع ليش كالاكتشاف لا تعرف ما سوف تصل له ؛ بل يجب أن تحدد الهدف و ماهي النتائج التي ترغب في الوصول إليها حتي تخترع شيء لم يخترعه أحد من قبلك ، فالإختراع ليس اكتشاف و لا تطوير .

ابدأ بالتحضير لما تحتاجه من أشياء و أدوات تساعدك في الاختراع و قم بترتيبها و وضعها في غرفتك التي سوف تقوم بالعمل فيها أو بالمكان المناسب للعمل .

حاول مشاركة الآخرين في أفكارك فقد يكون لديهم أفكار تساعدك في الإختراع و تركز انتباهك علي شيء كنت تجهله ، و من الممكن أن تفيدك كثيراً الجلسات الجماعية و تبادل العلم مع الآخرين .

يجب أن تكون دقيق الملاحظة و تنتهز الفرص و لا تستهين بأي شيء صغير من حولك ، بل دقق النظر و التأمل في كل شيء .

يجب أن تعمل بجد و اجتهاد و لا تيأس إذا فشلت أول محاولة ، بل يجب أن تبقي تحاول حتي تصل إلى هدفك فلا يوجد مستحيل في وجه العلم .

المقالات المتعلقة بكيف أصبح مخترعا