كيف أستخدم السناب شات

كيف أستخدم السناب شات

سناب شات

بدأ تطبيق سناب شات بالظهور في شهر سبتمبر من عام 2011م على يد مجموعةٍ من المُبرمجين والمطوّرين ومن ضمنهم إيفان شبيغل ودانيال سميث، وتعود ملكيّته لشركة سناب شات؛ وهو عبارة عن برنامج يُستخدم كوسيلة للتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والآخرين، ويدعم هذا التطبيق الرسائل المصوّرة والفيديوهات، كما يَمنح المستخدم ميّزة الكتابة على الفيديو أو صورة تعبير مُعيّن وإرسالها على هيئة لقطات.

من الجدير ذكره أنّ أطول مدّة لفيديوهات سناب شات أو لقطاتها هي عشر ثوانٍ فقط، ويمتاز هذا التطبيق بخاصيّة الحذف التلقائي لأي لقطة يتم إرسالها أو مشاركتها مع المستخدمين الآخرين؛ حيث تختفي اللقطات تماماً من جهاز المستلم والخوادم الخاصّة بشركة سناب شات إلا أنه يمكن الاحتفاظ بهذه الفيديوهات بالاختراق فقط.

سجّل تطبيق سناب شات في الآونة الأخيرة استخداماً نشطاً من قبل المستخدمين يومياً؛ إذ يصل عدد المستخدمين إلى أكثر من مئة مليون مستخدم نشط في كافة أنحاء العالم، كما يُشارك هؤلاء المستخدمون أكثر من سبعمائة مليون صورة وفيديو يومياً.

كيفية استخدام سناب شات

بدايةً، يجب على المستخدم أن يُحمّل تطبيق سناب شات مجاناً من المتجر الموجود على الهواتف الذكية، ويتطلّب التطبيق من من المستخدم إنشاء حساب خاص به ليقوم من خلاله بمشاركة أصدقائه باللقطات والمقاطع والصور الخاصة به، وفور التسجيل يصبح المستخدم قادراً على بدء استخدام هذا التطبيق؛ إذ ينتقل فوراً للشاشة الرئيسية، وتظهر له الكاميرا الخاصة به.

في حال رغبة المستخدم بتشغيل ضوء الفلاش أو إطفائه بإمكانه الاعتماد على زر الفلاش الموجود في الزاوية العلويّة اليسرى في الشاشة، أما زر الكاميرا فيحتل الزاوية اليمنى العليا في الشاشة، ويُمكن التحوّل من الكاميرا الأمامية إلى الخلفية من خلال زر التبديل الخاص بذلك.

يُمكن للمستخدم معاينة ما يُمكن أن يراه المستخدمون الآخرون في تطبيق سناب شات، وحتّى يبدأ المُستخدم بتسجيل الفيديو أو المقطع الخاص به يتطلّب منه الضغط على زر الكاميرا باستمرار لبدء التسجيل لمقطع الفيديو المنوي نشره ومشاركته عبر سناب شات وعند الانتهاء يتطلب من المستخدم إزالة أصبعه عن زر التسجيل.

فائدة سناب شات

انبثقت فكرة سناب شات من بنات أفكار طلّاب في جامعة ستانفورد؛ إذ طوّروا هذا التطبيق لمشاركة الصور والفيديوهات مع الآخرين من خلال التقاط ملخّص للقطات لا تتجاوز العشر ثوانٍ، ويختصر الكلام على المستخدم لإيصال فكرة معينة لزملائه حول العالم.

المقالات المتعلقة بكيف أستخدم السناب شات