كيف أزيل بقع الزيت من القماش

كيف أزيل بقع الزيت من القماش

بقع الزيت

لا شك أنّ وجودَ بقع من الدهون أو أحدِ الزيوت على الملابس تعتبرُ واحدة من المشاكل التي تصيبُ الأم بالقلق، خاصّة في حالِ وجود مثل هذه البقعة على قطعة ملابس باهظة أو على قماش الأريكة مثلاً، وللتخلص من هذه البقع المزعجة هناك العديدُ من الحيل المنزليّة السهلة الاستخدام والفعّالة في التخلّصِ من هذه المشكلة، ويمكنُك تجربة إحدى هذه الطرق أو الحيل للحصول على نتيجة مُرضية.

طرق للتخلص من بقع الزيت
  • الشامبو: من الطرق الغريبة والفعّالة في التخلص من بقع الزيت، فالشامبو معروف بقدرته على تخليص الشعر من الدهون أيضاً هو فعال في تخليص الأقمشة بمختلف أنواعها من الدهون المزعجة. ضعي كميّة كافيةً من الشامبو على قطعة الثياب وافركي القماش جيّداً لحوالي الخمسة دقائق، ثمّ اشطفي القماش بالماء وأعيدي غسله في الغسالة كالمعتاد لتشاهدي نتيجةً مرضية، أمّا في حال كانت هذه الدهون على قماش الأثاث فضعي كمية جيدة من الشامبو مكان البقعة، وافركي البقعة جيّداً باستخدام فرشاة خاصّة، وبعد أن تزول البقعة امسحي مكانها باستخدام فوطة مغمورة بالماء، ثمّ جففيها جيداً.
  • المشروبات الغازيّة: للمشروبات الغازية العديد من الاستخدامات المنزليّة، ومنها تخليص القماش من البقع الدهنية. ضعي الكولا في وعاء عميق وضعي قطعة الملابس في هذا الوعاء واتركيها لحوالي الساعة، وبعد ذلك إغسلي القطعة في الغسالة كالمعتاد، وما يميز هذه الطريقة أنها لا تتركُ أيّ أثرٍ على القماش حتّى وإن كان القماشُ ذا لون زاهٍ.
  • خلطة مسحوق غسل الأواني وبودرة الأطفال: من الخلطاتِ البسيطة والفعّالة في التخلص من البقع، في البداية تخلّصي من الفائض من الزيت باستخدام مناديل ورقية، وبعدها رشي كمية كافية من باودر الأطفال مكان البقعة ودعيها لربع ساعة، وبعد مرور هذا الوقت ضعي القليل من مسحوق الأواني على فرشاة وادعكي البقعة جيّداً، وبعدها إغسلي القطعة في الغسالة لتشاهدي القطعة دونَ أي بقع.
  • بودرة الأطفال: في البداية غطّي البقعة بكاملها بباودر الأطفال، ودعيها على البقعة حوالي خمس دقائق، ثمّ أزيلي الباودر باستخدام فرشاة الأسنان واغسلي القطعة في الغسالة لتتخلّصي من البقعة بالكامل.
  • سائل الجلي: من الطرق السريعة للتخلّصِ من البقع فكل ماعليك فعله هو تغطية البقعة بالكامل بمسحوق الجلي وابدئي بفركها جيّداً بفرشاة خاصة، ثمّ اغمري القطعة في وعاء يحتوي على الماء، ثمّ جفّفي القطعة بالكامل.
  • صابون الغار: صابون الغار من أفضل أنواع الصابون التي تخلّصك من بقع الزيت، فقط بلّلي البقعة بالماء وادعكيها بصابونةِ الغار جيّداً، ثمّ اغسلي القطعة جيّداً بالماء، ودعيها تجفّ بالكامل.

المقالات المتعلقة بكيف أزيل بقع الزيت من القماش