كيف أزيل الجلد الميت

كيف أزيل الجلد الميت

كيف أزيل الجلد الميّت

هناك الكثير من العوامل المختلفة التي تساهم في جفاف الجلد، مثل: التعرّض للشمس، والرطوبة، والنظام الغذائيّ، والمواد الكيماويّة، وغيرها الكثير، مما يؤدي إلى تشكل الجلد الميّت، خاصّة عند الكبار بالسن، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها محاربة هذه المشكلة، وسنقدّم لكم في هذا المقال كيفيّة التخلّص من الجلد الميّت باستخدام الوصفات الطبيعية.

طرق طبيعية للتخلص من الجلد الميّت
  • السكر: نخلط ملعقتين من السكر، وربع كوب من زيت الزيتون، وبعض القطرات من زيت البابونج، ونفرك الجسم باستخدام الخليط من خلال حركات دائرية، حيث تعمل هذه الوصفة على تقشير البشرة، وترطيبها.
  • النعناع الطبيعي: نخلط كوبان من السكر الخشن، وربع كوب من زيت جوز الهند، وخمسة قطرات من زيت النعناع القطري، ونطبق الخليط على البشرة، ونفرك الجسم جيداً، حتّى تعمل هذه الوصفة على الحصول على بشرة ناعمة وحيوية.
  • الليمون الحامض: نخلط كوب من السكر الأبيض، وربع كوب من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من قشور الليمون الحامض، وثلاثة قطرات من زيت الليمون العطري، حتّى نحصل على مزيج متماسك، ونفرك الجسم باستخدام الخليط.
  • الجريب فروت: نخلط ملعقتين من الجليسرين، وملعقة كبيرة من زيت بذور الجريب فروت، وأربعة ملاعق كبيرة من السكر الأبيض، وربع كوب من عصير الجريب فروت، ونقشّر البشرة باستخدام الخليط، حيث تحتوي على هذه الوصفة على مواد مضادّة للأكسدة، وفيتامينات، ومعادن أساسية.
  • القرفة والزنجبيل: نخلط كوب من ملح البحر، وربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، ونصف ملعقة كبيرة من القرفة، وكوب من زيت الزيتون، حتّى نحصل على مزيج متماسك، ونفرد المزيج على البشرة، ونفرك الجسم جيداً قبل الاستحمام.
  • الشوفان والسكر البني: نخلط ثلث كوب من السكر البني، ونصف كوب من دقيق الشوفان، وربع كوب من العسل، وكميّة من أيّ زيت عطري، ونفرك الخليط على البشرة باستخدام حركات دائرية.
  • الشوفان وصودا الخبز: نخلط نصف كوب من صودا الخبز، ونصف كوب من دقيق الشوفان، ومحتويات كيسان من الشاي الأخضر، وكوب من الحليب، ونصف كوب من زيت الجوجوبا، حتّى نحصل على مزيج متجانس، ونطبق الخليط على المنطقة الموجود فيها الجلد الميّت، ونفرك البشرة جيداً، حتّى نحصل على بشرة ناعمة، ونكرر استخدام هذه الوصفة بشكل منتظم.
يمكن استخدام الكثير من المستحضرات الكيميائية المختلفة، ولكنها باهضة الثمن، بحيث لا يمكن لأي شخص شراؤها، بالإضافة إلى أنها تسبب أعراض جانبية تظهر على البشرة، مثل السواد.

المقالات المتعلقة بكيف أزيل الجلد الميت