كيف أخفي آخر ظهور بالواتس

كيف أخفي آخر ظهور بالواتس

تعد خدمة الواتس أب من أحدث التطبيقات التي لاقت رواجاً كبيراً بين جميع الناس على مختلف فئاتهم في جميع دول العالم ، إذ لا يكاد يخلو جهاز حالياً من هذه الخدمة التي أتاحت الفرصة لجميع الناس بتواصل يومي سهل وسريع مهما تباعدت بينهم المسافات .

وقد تأسس الواتس أب على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم ، وذلك عام 2009 ، حيث كانا يعملان في موقع ياهو الشهير ، وقد تنامى عدد الرسائل المبعوثة عبر الواتس على مر سنوات بشكل هائل وملحوظ حتى أصبح من أهم وسائل الإتصال على الإطلاق .

فقد تزايدت عدد الرسائل كل عام مليارين أو أكثر .. حيث وصلت عدد الرسائل لنحو 10 مليارات رسالة خلال عام 2012 ، بينما أصبحت عدد الرسائل العام الماضي 2013 نحو 27 مليار رسالة تقريباً .

ويبدو أن خدمة الواتس أب مؤخراً تخطت في نسبة مستخدميها جميع شبكات التواصل الإجتماعي الأخرى كالفيسبوك وتوتير إلا أنها أكثر خصوصية إذ لا يستطيع أحد مراسلتك إلا إذا كان على اطلاع برقمك الخاص .

و خدمة الواتس أب طريقة فعالة وآمنة لتناقل المحادثات المكتوبة والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية إضافة إلى أنها قريبا سوف تطلق خدمة المكالمات الصوتية لتلتحق بركب التطبيقات الأخرى كالتانغو والفايبر والكاكاو وغيرها من التطبيقات التي ألغت بشكل كبير الإتصالات الهاتفية على الخط الأرضي نظراً لسهولتها وانخفاض تكاليفها المالية مقارنة بالخط المنزلي الأرضي ، الذي كانت فواتيره الشهرية باهظة خصوصاً إذا كانت المكالمات دولية .

وازداد عدد مستخدمي خدمة الواتس أب بعد إقبال الناس الشديد على شراء الهواتف الذكية كأجهزة الأندرويد والبلاك بيري والآي باد والآي فون ووندوز فون 7 ، والتي تمتاز بحداثة خيارتها وسهولة اتصالها بشبكة الإنترنت وكبر شاشاتها مما يسهل قراءة وتعديل عرض محادثات الواتس أب عليها .

ورغم أنّ الواتس أب ساهم بحل الكثير من مشاكل الإتصال الفردي والجماعي بين الأفراد إلا أنه بالمقابل تسبب مؤخراً بمشاكل في العلاقات الإجتماعية بين الأزواج والأصدقاء والأحبة نظراً لدقة التوقيت فيه ، وإمكانية الإطلاع على خدمة " آخر ظهور " والتي تسببت بمشاحنات كثيرة داخل الأسرة الواحدة ، حيث تمكنك هذه الخاصية المميزة من رؤية آخر مرة اطلع فيها الشخص على سجل المحادثات بالدقيقة ، وهذا قد يتسبب لبعض الناس بالحرج إذا امتنع قصداً عن الرد عن رسالة أو أكثر .

ومن هنا صدر مؤخراً تحديث على هذه الخاصية يتيح للمشترك إخفاء هذه الخدمة ، بحيث لا يستطيع الآخرون معرفة التوقيت الأخير الذي قام به بالإطلاع على رسائل المحادثات ، وهذا التحديث خياري للشخص يجوز استخدامه متى شاء ، كي يتجنب مراقبة الأشخاص له دائماً .

كيف يتم إخفاء خاصية " آخر ظهور بالواتس أب " :

  • اختيار " الإعدادات setting "
  • اختيار " معلومات الحساب " account "
  • اختيار " الخصوصية " privacy "
  • اختيار " آخر ظهور " last seen
  • اختيار " لا أحد " no body "

المقالات المتعلقة بكيف أخفي آخر ظهور بالواتس