كيف أحصل على شعر كثيف

كيف أحصل على شعر كثيف

تساقط الشعر

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة الشعر الخفيف نتيجة لتعرضه إلى التساقط بشكل كبير، مما يؤثر على الحالة النفسية ويبعث على الشعور بالقلق إضافة إلى الإحراج الشديد، وهناك العديد من الوسائل الكفيلة بحلّ هذه المشكلة باستخدام الكريمات والمراهم والمستحضرات الطبية إضافة إلى انتشار العلاج باستخدام الليزر لتعبئة الشعر وتحسين مظهره، لكن التكلفة الماديّة الكبيرة لهذه العلاجات تجعل من الصعب على معظم الأشخاص اللجوء إليها، إلا أنّ هناك بدائل علاجيّة وطبيعيّة آمنة ومضمونة يمكن الحصول عليها بأقلّ التكاليف سنذكر عدداً منها.

خلطات طبيعيّة لتكثيف الشعر
  • اغسلي ربطة من الجرجير ثمّ ضعيها في الخلاط، بعد ذلك أضيفي إليها كمية قليلة من الزبادي وامزجيه مزجاً جيداً، وطبقي الخليط الناتج على شعركِ من جذوره حتى نهاية أطرافه واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه باستعمال الماء، واظبي على تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع وستحصلي على شعر أكثر كثافة وجمال.
  • زيت الزيتون والزنجبيل: اخلطي كمية من زيت الزيتون مع مقدار مناسب من عصير جذور الزنجبيل، ,طبّقي الخليط المتكون لديكِ على فروة الرأس والشعر ودلّكيه بطريقة جيدة، ثمّ اتركيه لمدة ربع ساعة واشطفيه بالماء، وكرّري هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة.
  • الحبق والحلبة: اخلطي مقدار من مطحون الحبق الجافّ مع مقدار من مطحون الحلبة إضافة إلى زيت الزيتون خلطاً جيداً كي تتجانس المكونات، طبّقي المزيج الناتج على شعرك واحرصي على تدليك فروة الرأس ثمّ اتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة وبعد ذلك اغسليه جيداً باستعمال الماء.
  • البيكينغ باودر وزيت الزيتون: امزجي كمية من زيت الزيتون مع مقدار مناسب من البيكينغ باودر مزجاً جيداً، ثم طبّقي المزيج الناتج على شعركِ وفروة رأسكِ لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام، واظبي على تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.
  • خلطة الزيوت: ضعي مقدار ملعقة من زيت الجرجير، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت الخروع، إضافة إلى ملعقة من خل التفاح في محضرة الطعام وامزجيه جيداً كي يتجانس الخليط، ثمّ طبّقي هذه الخلطة على شعرك واتركيها لمدّة ثلاث ساعات، بعد ذلك اغسليها باستخدام الماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستحصلي على شعر كثيف ولامع.
  • خلطة زيت الخروع: اخلطي مقادير متساوية من زيت السدر، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، خلطاً جيداً، ثمّ ضعي خليط الزيوت على النار وسخّنيه قليلاً، ثمّ ادهني به شعركِ واتركيه لمدّة ثلاث ساعات على الأقل بعد ذلك اشطفيه جيداً، وداومي على تكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على شعر كثيف