كيف أحصل على بشرة بيضاء

كيف أحصل على بشرة بيضاء

البشرة البيضاء

تحرص كل فتاة على عمل تنظيف يومي للبشرة للحصول على بشرة بيضاء وصافية وخالية من الشوائب لأنّها تبرز الجمال، فالوجه يعتبر مرآة للمرأة، لذلك يجب الاهتمام والعناية فيها بشكل دائم للحفاظ على نضارتها، وقد قام خبراء التجميل بابتكار العديد من الكريمات التي تساعد في الحصول على بشرة بيضاء وخالية من البقع الداكنة وتُخلص من آثار البثور، وكما هو معروف فإنّ التعرض للشمس الحارقة يعتبر من أهم الأسباب لاسمرار البشرة وفقد حيويتها، لذلك فقد تم انتاج الكريمات الواقية من الأشعة الفوق بنفسجية والذي يعتبر حافظاً ومرطباً لبشرة للوجه، كما أنّ مصادر الطبيعة لا غنى عنها فهي تدخل بشكل كبير في صناعة الكريمات، لذلك ينصح الخبراء بعمل الخلطات الطبيعية بالمنزل كما تعد مكوناتها بسيطة وتوفر مالاً وجهداً.

خلطات للحصول على بشرة بيضاء
  • نخلط كميّة من عصير الطماطم الطازج مع ملعقتين كبيرتين من اللبن حتى تمتزج المكونات جيداً، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسلها بالماء الدافئ، ونكرّر الخلطة لأربع مرات بالأسبوع.
  • نخلط ملعقة كبيرة من الحليب المجفّف مع القليل من الكركم، ونضيف نصف ملعقة كبيرة من العسل وقطرات من ماء الوردن، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لربع ساعة ثم نغسلها بالماء الدافئ، وللحصول على النتيجة المطلوبة يفضل استعمال الخلطة مرتين بالأسبوع.
  • نضع بيضة واحدة في الخلاط الكهربائي، ثم نضيف ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس وناعم، ثم نضيف إليه القليل من الحليب المجفف للحصول على عجينة، ثم ندهن بها البشرة وهي نظيفة ونتركها لعشرة دقائق ثم نغسلها بالماء الدافئ.
  • نهرس حبتين من الموز المقشر جيداً، ثم نضعه على البشرة ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نشطفه بالماء الدافئ وللحصول على نتيجة سريعة يفضل استعماله بشكل يومي.
  • نخلط حبة طماطم مهروسة جيداً مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لثلاثين دقيقة وستصبح البشرة أكثر نضارة وبياضاً كما أنّها تعمل على إزالة الخلايا الميتة.
  • نهرس حبة من الخيار ونضيف إليها ثلاث ملاعق صغيرة من الجلسيرين وثلاث ملاعق من ماء الورد ونخلطهم جيداً، ثم نضعهم على البشرة في المساء ونغسل الوجه في الصباح بالماء البارد.
  • نخلط أربع ملاعق كبيرة من الطحينة، مع ملعقة كبيرة من الماء، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وثلاث ملاعق من الحليب البودرة، وملعقة صغيرة من العسل خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لخمس عشرة دقيقة ثم نشطفها بالماء البارد.
  • نخلط نصف كوب من السكر، مع ملعقتين من الخميرة، وقليل من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على البشرة النظيفة ونتركها لربع ساعة ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على بشرة بيضاء