كيف أحافظ على جمالي بعد الأربعين

كيف أحافظ على جمالي بعد الأربعين

العناية بالبشرة

تهتمُّ النساء في كل الأعماربالعناية بأنفسهن، فمهما تقدم العمر بالمرأة إلاّ أنها تظل تبحث عن طرق للعناية ببشرتها وجمالها وصحتها، ولا تختلف طرق العنايّة بالبشرة كثيراً من فترة لأخرى، إلا أن في مرحلة الشباب يكون التركيز أكثر على التخلص من حب الشباب، بينما في سن الأربعين، يصبح التركيز على مقاومة التجاعيد، وفي هذا الوقت، يحين لصاحبات البشرة الدهنيّة أن تفرح بامتلاكها بشرةً دهنيّة، بعد أن أرهقتها كثيراً في فترة الشباب، لكثرة ظهور البثور، وتفتح المسام، أما الآن فهي البشرة الأكثر مقاومة للتجاعيد.

تبدأ طرق العناية بالبشرة منذ مرحلة الشباب، فالعناية بها في تلك الفترة تكسبها قدرة أكبر على مقاومة آثار التقدم في العمر، ونقدم لك سيدتي في هذا المقال نصائحَ لكي تعتني ببشرتك خاصةً، وبجمالك بشكل عام في سن الأربعين وما بعده.

نصائح للمحافظة على جمالك بعد سن الأربعين
  • صنفرة البشرة: تقشير البشرة أمر هام لإزالة الخلايا الميتة، والسماح بالخلايا الجديدة بالظهور، وبالطبع ستكون خلايا أكثر نضارة وإشراقاً من الخلايا العلويّة، استخدمي مستحضرات التقشير ذات النوعيّة الجيدة، و المحتوية على مرطب، أو استخدمي خلطات منزليّة، كقناع القرفة والعسل، أو القهوة مع زيت الزيتون.
  • ترطيب البشرة: يحتل الترطيب المركز الأول في أسس العناية بالبشرة خلال التقدم بالعمر، فالجلد يفقد رطوبته في هذه الفترة، فننصحك سيدتي باستخدام زبدة الشيا كمكون طبيعي ورائع للترطيب، أو دهن وجهك بالحليب، أو العسل والموز، أو الفراولة، أو استخدام قناع الأفوكادو وغيرها الكثير من الأقنعة المرطبة والمغذيّة، والتي ستقدم الكثير لبشرتك.
  • لا تهملي أناقتك: اختاري الثياب المناسبة لعمرك، ولا ضير بأن تواكبي الموضة أيضاً، ولكن راعي اختيار الألوان الهادئة، والباردة، أو الداكنة، والأقمشة الناعمة، والابتعاد عن الأقمشة المخرّمة، والتي تحتوي على الكثير من الخرز أو الإضافات البراقة.
  • اعتني بعينيك: تجنبي السهر، وشرب الكثير من المنبهات، أو الجلوس كثيراً أمام شاشات التلفاز، أو الأجهزة الذكيّة، أو القراءة لمدة طويلة، للحفاظ على نقاء عينيك وتجنب اصفرارهما، كما عليك سيدتي استخدام كريمات مغذيّة للعيون، خاصّة بأن الجلد حول عينيك هو الأرق سمكاً، وتبدأ علامات التقدم في السن تظهر عليه أولاً.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس: كما في فترة الشباب، الشمس لا تزال تشكل خطراً على بشرتك، في تسبب ظهور البقع والاسمرار، وتعد عاملاً من عوامل ظهور التجاعيد، فلا تتعرّضي للشمس وقتَ الذّروة، وإن اضطررت لذلك، استخدمي واقي شمس جيّد.
  • اختاري مكياج ملائم: إن كنتِ تحبين وضع المكياج، اختاري الألوان الهادئة، وتجنبي وضع المكياج اللامع سواء على الجفون، أو الشفاه، واستخدمي الألوان الترابيّة لظلال العيون، فهي جميلة ومناسبة لكل الأعمار.
  • مارسي الرياضة بانتظام: اخرجي في الصباح للمشي في حديقة المنزل أو في الحديقة العامة، سينعكس هذا على صحتك ككل، وعلى بشرتك أيضاً.
  • أحبي نفسك: تجنبي الضغوط النفسيّة والتوتر والأرق.

المقالات المتعلقة بكيف أحافظ على جمالي بعد الأربعين