كيف أكون فتاة جميلة

كيف أكون فتاة جميلة

الجمال

يعتبر الجمال ميّزةً إضافية تبحث عنها كل امرأة، فمن حق كل فتاة أن تكون جميلةً في عيون الآخرين، ولكن البعض منهنّ يبحثن عن الجمال لذاته، وبعضهنّ يتملكهن الغرور والتّكبر عندما يكنّ جميلات. عادةً جمال الفتاة يكون بأخلاقها ولباسها؛ فإن كانت الفتاة أخلاقها حميدة وصاحبة دين كانت جميلة أكثر، وإن كانت ملابسها نظيفة ومحتشمة يعكس ذلك جمالها أيضاً، فالجمال له عدة مقاييس لدى الفتيات؛ فهناك الجمال المظهري مثل جمال الوجه واللباس والشّعر وغيره، والجمال الجوهري مثل الأخلاق الطّيبة وحفظ اللسان.

كيف تكون الفتاة جميلة
  • كي تكوني فتاةً جميلةً اهتمّي بنضارة بشرتك وجمال شعرك ونظافة جسمك ورشاقتك؛ فهذه أمور مهمّة تساعد على الجمال والأنوثة، فاحرصي على أن تكون بشرتك نضرة وصافية ومزهوة دائماً وخالية من الشّوائب والبثور، واهتمّي بطريقة ترتيب شعرك بأن يكون مسرحاً بشكل أنيق وجميلاً، واعملي على تنويع التّسريحات في كل يوم ولا تكتفي بتسريحة واحدة، واختاري الملابس التي تناسب لون بشرتك وأناقتك؛ فالملابس مهمّة في عكس جمال الشّخص في اختياره للألوان ونوع الملابس التي يفضلها، ويفضّل أن تختاري أيضاً الإكسسورات التي تناسب الملابس التي قمتِ باختيارها فمع الإكسسورات تتألق الأنوثة.
  • يعتبر المكياج من الخطوات المهمة التي تضيف لمسة جمال للأنثى، فعليك أن تضعي المكياج النّاعم الذي يعكس ملامح وجهك الحقيقية وابتعدي عن التّكلف والمبالغة في وضع المكياج، فكلّما كان المكياج ناعماً ستكونين أكثر تألقاً وقبولاً لدى الآخرين سواءً عند ذهابك للعمل أو في المناسبات الاجتماعية.
  • اهتمّي بممارسة الرّياضة للمحافظة على رشاقة جسمك وقوامه؛ فعند قيامك برياضة المشي أو التّمارين الرّياضية ستشعرين بنوع من الحيوية والرّضى النّفسي؛ فالرياضة تقتل القلق والتّوتر النّفسي، وتحرق الدّهون وتحسن من الدّورة الدّموية للجسم، وكل ذلك سينعكس على مظهرك الخارجي خصوصاً لوجهك ليتألق أكثر.
  • بعد العناية بمظهرك الخارجي لا بدّ أن تنتبهي إلى طريقة حديثك مع الآخرين والجانب الدّاخلي لديك، فعندما تتحدّثين بنعومة وتحافظين على ابتسامة وجهك ستحسنين صورة وجهك لدى الآخرين؛ فالنعومة هي أنوثة بحدّ ذاتها، واعملي على الاهتمام بطريقة تناولك للطعام ولا تتحدثي أثناء الأكل، واحرصي على التّحدث والتّكلم بصوتٍ هادئ ومنخفض، وابتعدي عن الصّراخ ومقاطعة حديث الآخرين.
  • تحلي بالأخلاق الطّيبة مثل الصّدق والأمانة وعدم غيبة الآخرين، وابتعدي عن النّميمة؛ فالأخلاق الحميدة تقوي من شخصيتك، فقوة الشّخصية عنوان الجمال أيضاً، وتحلي بالتّواضع وعدم المفاخرة بمالٍ أو جاه؛ فالبعض لا يحب الاستماع لهذه الأمور، فكلمّا كنت متواضعةً تألقت صورتك لدى الآخرين أكثر.

المقالات المتعلقة بكيف أكون فتاة جميلة