كيف أجعل رائحة ملابسي حلوة

كيف أجعل رائحة ملابسي حلوة

تعلق بعض الروائح الكريهة بالملابس أحياناً رغم أنّها تكون نظيفةً ومغسولة، وذلك ربّما بسبب بعض البكتيريا التي تلتصق بالملابس من الغسّالة الرطبة غير المعقمة، ممّا يُشعر الشخص بعدم الرضا والنفور من الرائحة المزعجة، كما أنّها تُسبّب له الإحراج من الآخرين الذين قد ينتقدوه أو يتجنبوا مجالسته بسبب هذه الرائحة غير المستحبة والتي قد توحي بأنّ الشخص لا يهتم بنظافته وأناقته.

إنّ تعطير الملابس بروائح جميلة يبعث في النفس شعوراً بالراحة ويبعث الهمة والنشاط في البدن، والرّغبة في العمل، كما أنّه يزيد من جاذبية الإنسان عند المحيطين به خاصّةً إذا كانت الملابس ذات رائحة منعشة وعطرة كالورود وما شابه ذلك.

طرق تعطير الملابس منزلياً
  • الخل: أضيفي كوباً صغير من الخل الأبيض إلى كل دورة من الغسيل، فهو رغم رائحته غير المحببة لديه قدرة على إزالة أي رائحة كريهة من الأغذية وكذلك من الملابس ويعقمها جيداً وينعم ملمسها أيضاً.
  • البيكينج صودا: اسكبي حوالي نصف كوب من هذا المسحوق إلى منظف الغسيل المعتاد في ماء الغسيل وحرّكيه إلى أن يذوب تماماً، ثم أضيفي الملابس ذات الرائحة الكريهة فإنها سوف تصبح ناعمة ومعطرة وخالية من الروائح الكريهة.
  • التهوية الجيدة: شغلي المروحة الكهربائية في غرفتك قبل خروجك من المنزل حتى تجدد الهواء في الغرفة، ولا مانع من ترك أبواب خزانة الملابس مفتوحة حتى تزول الروائح الكريهة العالقة بها، كما يمكن وضع الملابس الجافة من الغسيل على علاقات الملابس أمام نافذة مفتوحة لتهويتها والتخلّص من رائحتها التي قد تعلق بسبب طول فترة التخزين، كما يمكن تعريضها للشمس لقتل الميكروبات المسببة للروائح.
  • أوراق التجفيف المعطرة: يمكن استخدام أوراق التجفيف أو أوراق الترشيح المعطرة للتخلص من الروائح الكريهة في الملابس والأحذية بوضع ورقة منها داخل الحذاء طوال الليل للحصول على رائحة منعشة.
  • عطر اللافندر أو ماء الورد: ضعي كمية من عطر اللافندر أو الروزماري أو ماء الورد أو أي زيت عطري مفضّل في زجاجة بخاخ، ثم رشي ملابسكِ قبل أن تجف تماماً، وسوف تحتفظ بعطرها الجميل بعد أن تجف بالكامل.
  • القرنفل والبرتقال: اغرسي بضع حبات من القرنفل في قشرة برتقال، وضعيها داخل خزانة ملابسكِ، فهي تمنحها رائحة منعشة وجذابة لمدة أسبوع.
  • الصابون المعطر: ضعي أي نوع من الصابون ذي الرائحة المنعشة والمفضلة لديكِ في خزانة ملابسك، وسوف تحصلين على رائحة عطرة للملابس.
  • المعطرات الصناعية: ضعي أي نوع من المعطرات المباعة في الأسواق داخل خزانة الملابس، وسوف تعلق بها وتمنحها رائحةً مميزة لفترة طويلة.

المقالات المتعلقة بكيف أجعل رائحة ملابسي حلوة