كيف أجعل رائحة الملابس حلوة

كيف أجعل رائحة الملابس حلوة

رائحة الملابس

لا يكفي فقط أن تكون الملابس نظيفة ومكوية بطريقة سليمة؛ فأنْ يكون لها رائحة جميلة ومنعشة هو أمر في غاية الأهمية، فلا يوجد أجمل من فتح خزانة الملابس واستنشاق رائحة عطرية مميزة، وهو أمر لا يحتاج إلى جهد كبير، بالأخص أنّ معظم منظفات الملابس الموجودة حالياً تعمل كمنظف وتضيف رائحة عطرية للملابس، ومن ناحية أخرى يمكن تحقيق هذا الشيء باستخدام مواد طبيعية متواجدة في البيت؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي بعض المواد والخطوات التي تساعد على جعل رائحة الملابس جميلة.

 

كيفية منح الملابس رائحة جميلة

الرائحة غير النفاذة: قد لا ترغب بعض السيدات في أن تكون رائحة الملابس ملفتة جداً؛ لهذا يمكن استخدام ما يلي:

  • كوب من الخل، من خلال إضافته لدورة الغسيل، قد يتبادر لها العكس، إلّا أنّ الرائحة السيئة للخل تساعد على التخلص من الروائح الكريهة العالقة في الملابس، بالأخص بعد الغسيل، ومن ناحية أخرى يساعد على تنعيم الأقمشة.
  • نصف كوب من البيكينغ صودا، من خلال إضافته لماء الغسيل، ولكن يجب هنا التأكد من ذوبان الصودا كاملةً قبل وضع الملابس، بحيث تمنحها رائحة منعشة وتساعد على تنعيمها.
  • أوراق التجفيف أو الترشيح، وهذه يمكن وضعها بين الملابس ليلةً كاملة أو حتى داخل الأحذية؛ للتخلص من الروائح غير المستحبة.
  • ولا يكفي فقط أن نستخدم مادة من المواد السابقة، بل يجب تجنب ترك الملابس في مياه الغسيل مدة طويلة من الزمن؛ لأنّ هذا يؤدي إلى صدور رائحة كريهة لها، كما يجب تعليقها بعد غسلها حتى تجف تماماً في مكان مفتوح.

الرائحة النفّاذة: تعمل المواد التالية تعمل على جعل رائحة الملابس عطرية ولا يمكن مقاومتها، ويمكن استنشاقها عن مسافات بعيدة، وأبرزها:

  • وضع كمية قليلة من ماء الورد أو اللافندر في علبة بخاخ، ورشها على الملابس قبل أن يتمّ تجفيفها، وهنا يمكن مزج أي نوع من الزيوت العطرية مع القليل من الماء، وبخها على الملابس.
  • وضع أي نوع من أنواع الصابونة المفضلة في خزانة الملابس، وإغلاقها وفتحها بعد فترة من الزمن؛ حتى تصبح جميع الملابس المعلقة برائحة عطرية.
  • إضافة قطرات قليلة من العطر المفضل إلى ماء الغسيل، وذلك قبل عملية التجفيف مباشرةً؛ حتى تبقى الرائحة على الملابس.
  • إحضار قشور برتقال وغرس حبات من القرنفل فيها، ووضعها داخل الخزانة، والرائحة الناتجة ستدوم على الملابس لمدة لا تقل عن أسبوع.

 

المقالات المتعلقة بكيف أجعل رائحة الملابس حلوة