كيف أتخلص من قشور الوجه

كيف أتخلص من قشور الوجه

 

إنَّ الجلد الَّذي يُغطي الوجه يكون أرق من الجلد الّذي يُحيط بباقي أجزاء الجسم، وهذا الأمر يجعل منه أكثر عُرضةً للتلف، وهذا يُؤدي إلى أن تكون البشرة جافَّة، ومُتقشِّرة؛ وهذه المُشكلة ليست فقط مُزعجة ومُحرجة، بل هي مؤرقةٌ أيضاً، فالبشرة الَّتي تُعاني منها غالباً ما تُسبّب الحكة لصاحبها، ولكن من حُسن الحظ يُمكن مُعالجة هذه المُشكلة، فبالرغم من أنَّها قد تُعاود الظهور في بعض المواسم كفصل الشتاء، إلّا أنَّهُ من السهل التحكُّم بها، وفيما يلي كيفيّة فعل ذلك.

 

كيفيّة التخلُّص من قشور الوجه

  • قشِّر وجهك عِدَّة مرَّات في الأسبوع، ويُمكنك فعل ذلك باستخدام منشفة الأطفال، وماء دافئ لفرك الوجه بحركةٍ دائريّة لإزالة الجلد الجافّ والمُتقشِّر، فمنشفة الأطفال أنعم من المنشفة العادية، وذلك مُهمّ لكي لا تُصاب بشرتك بالهيجان.
  • اختر المُنظف المُناسب لبشرتك، ومن المُهمّ أن تبتعد عن المُنتجات الَّتي تحتوي على مادة صوديوم لاريل سلفيت sodium lauryl sulfate، حيثُ إنَّ هذه المادة تُقلّل من ترطيب الجلد، واحرص على اختيار تلك الخالية من العطور، والصبغات، واختر تلك الَّتي كُتب عليها كلمة مُرطب.
  • استخدم الحليب كامل الدَّسم على وجهك لكي تُعالج الجفاف، فالدَّسم الموجود في الحليب سيعمل على ترطيب بشرتك، واللاكتيك أسيد lactic acid سيعمل كمُنظف لترطيب لبشرتك، وكُل ما عليك فعله هو ترطيب منشفة الأطفال بالحليب، وتدليك وجهك بها لتنظيف وترطيب وجهك، ولإزالة القشور عن الجلد، انقع المنشفة بالحليب البارد، واتركه على وجهك لمُدَّة عشر دقائق.
  • ضع مُرطباً كثيفاً على وجهك خلال بضعة دقائق من الاستحمام، أو من التقشير، أو من غسل الوجه لكي تسمح لبشرتك بحبس الترطيب داخلها، واحرص على ترطيب بشرتك مرَّتين في اليوم على الأقلّ صباحاً ومساءً.
  • أعطِ وجهك جُرعة من الترطيب العميق من خلال استخدام ماسك مُرطب مرتين في الأسبوع، ويُمكنك فعل ذلك من خلال فرك جلّ الألوفيرا الطَّازج على وجهك، وانتظر لمُدَّة ربع ساعة قبل أن تشطفه بالماء الدافئ.

إنَّ البشرة الجافّة والمُتقشِّرة قد تتسبّب بالحكة، ولذلك قد ترغب باستخدام كريم مُضاد للحكة، أو مُضاد للالتهاب، ولكن في حال فعل ذلك يجب أن تحذر من المواد الكيميائيّة الَّتي تحتويها هذه الكريمات فهي قد تتسبّب بالحساسيّة أو التهيُّج، ويُمكن لك أن تستخدم آلة ترطيب الجو humidifier في منزلك إذا كُنت تُعاني من مُشكلة البشرة الجافّة والمُتقشِّرة، وخاصَّةً في فصل الشتاء، فهذا الجهاز سيُحافظ على مستوى الرطوبة في جو الغُرفة وبالتالي سيُبقي على بشرتك رطبة.

 

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من قشور الوجه