كيف أتخلص من حبوب الظهر

كيف أتخلص من حبوب الظهر

حبوب الظهر

ظهور البثور والحبوب على الظهر من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً، ويعاني منها النساء والرجال. هناك العديد من العوامل الّتي تؤدّي إلى ظهور هذه المشكلة المزعجة مثل: الإكثار من تناول الأطعمة الدهنية والدسمة، وإهمال تقشير بشرة الجسم التي تُسهم في تخليصها من تراكم خلايا الجلد الميت، إضافةً إلى ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية؛ حيث إنّها غير قادرة على امتصاص العرق الأمر الذي يجعل من الجلد بيئةً مناسبة لتكاثر البكتيريا والفطريات، وبالتالي انسداد المسام وتعرَّضها للالتهابات والحبوب.

تُعدّ البشرة الدهنية والنشطة من أكثر أنواع البشرة التي تعاني من هذه المشاكل، ويمكن التخلّص من حبوب الظهر عن طريق الوصفات والخلطات الطبيعيّة، والتي سنقوم بذكر عددٍ منها في هذا المقال.

وصفات طبيعية للتخلّص من حبوب الظهر
  • بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز): امزجي مقدار ملعقة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من الماء، وطبّقي الخليط الناتج لديكِ على المناطق المراد علاجها ثمّ دلّكيها جيداً بأطراف أصابعك وبحركات دائرية لمدّة عشر دقائق بعد ذلك اغسليها باستعمال الماء الفاتر، والجدير بالذكر أنّ صودا الخبز تساعد على تقشير البشرة وتخلّصها من الجلد الميت ولها قدرة فعّالة في إزالة روائح الجسم الكريهة.
  • زيت جوز الهند: ادهني بشرتكِ المتضرّرة باستخدام كميّةٍ مناسبة من زيت جوز الهند بشكل يومي، اتركيه طوال فترة الليل إلى صباح اليوم التالي ثمّ اشطفيه باستعمال الماء الدافئ؛ حيث إنّ لجوز الهند فائدة كبيرة تساعد على تخلّص البشرة من الحبوب، كما أنه يعمل على تنعيمها بشكل فعّال.
  • العسل: ضعي كميّةً مناسبة من عسل النحل الطبيعي على مناطق تواجد البثور، واتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء الفاتر واحرصي على تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج، ويُعتبر العسل من المواد المطهّرة القادرة على التخلص من البكتيريا لاحتوائه على المضادات الحيوية.
  • الليمون: قطّعي الليمون إلى شرائح واستخدميها في تدليك المناطق المراد علاجها من الحبوب بعد كلّ استحمام ثمّ اغسلي جسمكِ باستعمال الماء الفاتر؛ حيث إنّ الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُسهم بشكل فعّال في القضاء على البكتيريا المسببة للبثور.
  • غسول الوجه: ضعي كميّةً مناسبة من غسول الوجه الذي يساعد على التخلص من الحبوب على قطعة نظيفة من القماش، وامسحي بها المنطقة المتضررة، بعد ذلك اشطفيها باستعمال الماء الفاتر.
  • ماسك تقشير البشرة: امزجي مقدار أربع ملاعق من الملح أو السكر مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وملعقة من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة من زيت الزيتون واخلطيها جيداً، ثمّ ضعي الخليط الناتج لديكِ في عبوة نظيفة لحين الاستخدام، طبّقي ماسك التقشير على بشرتكِ المبللة ثمّ دلكيها بحركاتٍ دائرية لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليها باستعمال ماء فاتر، كرّري هذه العملية مرتين أسبوعياً لضمان حصولكِ على بشرةٍ نقيّة صافية وخالية من الحبوب.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من حبوب الظهر