كيف أبعد آثار حب الشباب

كيف أبعد آثار حب الشباب

آثار حب الشباب

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة حبّ الشباب، خاصّة في سن المراهقة، الأمر الذي يثير إزعاجهم وقلقلهم، خاصّةً وأنّ هذه البثور تترك آثاراً وندوباً واضحة تشوّه جمال البشرة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي يمكن تطبيقها في المنزل، بأقلّ التكاليف، وبنتائج حقيقيّة، سنتطرّق إلى ذكر بعض منها في هذا المقال.

طرق طبيعية للتخلص منها
  • غسل الوجه مرّتَين يوميّاً: من المعروف أنّ غسل الوجه مهمّ جداً لتنظيف البشرة من الأتربة والأوساخ، لذا يجب غسل الوجه باستعمال الماء الفاتر، ثمّ وضع كميّة بسيطة من الكريم المرطّب، كما يمكن تطبيق عصير الخيار على البشرة؛ لفائدته الكبيرة في مكافحة الالتهابات، الأمر الذي يساعد على التخفيف من التورّمات، واحمرار الجلد.
  • صابون الكركم أو صابون الكبريت: يُغسل الوجه يوميّاً باستعمال صابون الكبريت، أو صابون الكركم، وذلك في وقت ما قبل النوم، بعد ذلك يُدهن زيت القمح على المناطق التي فيها آثار الحبوب، ويُدلّك لمدة خمس دقائق، تُكرّر هذه العمليّة يوميّاً، ولمدّة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • ماسك البيض مع الليمون والعسل: يُمزج صفار بيضة واحدة مع كميّة قليلة من عصير الليمون، وملعقتَين كبيرتَين من العسل الأبيض مزجاً جيّداً، ثم يُطبّق الماسك الناتج على بشرة الوجه، ويُترك لمدّة ساعة كاملة، بعد ذلك يُشطف الوجه بالماء الدافئ بشكل جيّد، تُكرّر هذه الوصفة مرّتين يوميّاً، مرّة في الصباح، والأخرى قبل الذّهاب إلى النوم، للحصول على أفضل النتائج.
  • الشاي الأخضر: توضع أوراق الشاي الأخضر في مقدار مناسب من الماء الساخن، ثمّ يُغلى على النار، بعد أن يصل إلى درجة الغليان يُرفع عن النار، ويُترك حتى يبرد، بعد ذلك يُصفّى ويُضاف إليه مسحوق الشوفان، لعمل ماسك، ثمّ يُطبّق على بشرة الوجه، ويُترك لمدّة ساعة كاملة، وأخيراً يُشطف بالماء الفاتر، يجب تكرار هذه العمليّة يوميّاً، للتخلّص من آثار حبّ الشباب في وقت قصير.
  • عصير الليمون: تُغمس قطعة صغيرة من القطن الطبيّ النظيف في كميّة بسيطة من عصير الليمون، ثمّ تُمسح بواسطتها أماكن الندوب، يجب تكرار هذه الوصفة يوميّاً في وقت ما قبل النوم، ومن الجدير بالذكر أنّ عصير الليمون يساعد بشكل فعّال في علاج البثور والندوب، والتخلّص منها بصورة نهائيّة.
  • صودا الخبز: تُمزج كميّة من مسحوق صودا الخبز مع مقدار مناسب من الماء كي تتشكّل عجينة، ثم تُطبّق هذه العجينة على بشرة الوجه، وتُترك لمدّة خمس دقائق، بعد ذلك تُشطف جيّداً بالماء الفاتر، تُكرّر هذه العمليّة يوميّاً للحصول على نتائج سريعة.

المقالات المتعلقة بكيف أبعد آثار حب الشباب