كيفية عمل حمامات زيت زيتون للشعر

كيفية عمل حمامات زيت زيتون للشعر

محتويات
  • ١ زيت الزيتون
  • ٢ حمامات زيت الزيتون للشعر
    • ٢.١ حمام زيت الزيتون لعلاج تقصف وجفاف الشعر
    • ٢.٢ حمام زيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر
    • ٢.٣ حمام زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر
    • ٢.٤ حمام زيت الزيتون لتحسين رائحة الشعر
  • ٣ نصائح وقائية للحفاظ على الشعر
زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الأكثر استخداماً بين الناس، وهو الزيت الذي يستخلص من عصر ثمار الزيتون، حيث يستخدمه الناس في مجال الطهي، وتحضير العديد من الأطباق والأكلات، كما استخدموه منذ سنواتٍ عديدة في علاج كثير من المشاكل الصحيّة، وكانت نتائجه إيجابية وملحوظة دائماً، أمّا عن فائدته للشعر فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن المغذية للشعر، والتي تحفز نموّه، وعلاج مشاكل ضعفه، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض حمامات زيت الزيتون، وكيفية استخدامها بالطرق الصحيحة للشعر، بحسب الغرض والحالة التي يُستخدم لها.

حمامات زيت الزيتون للشعر حمام زيت الزيتون لعلاج تقصف وجفاف الشعر

توضع كمية مناسبة بحسب طول الشعر وكثافته من زيت الزيتون في وعاء صغير من البايريكس، ثم يُسخن على النار حتى يصبح دافئاً، ثم يُدهن على الشعر حتى يصل لجميع أجزائه، ويدلك بلطف، مع الحرص على عدم لمس فروة الرأس، ثم يُغطى الشعر بكيس بلاستيكي، أو بطاقية الرأس الخاصة، ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُشطف بالماء الدافىء والشامبو، مع تطبيق الوصفة مرة كل أسبوع.

حمام زيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر

تُمزج كميات متساوية من زيت الزيتون الساخن، وزيت الخروع، وبضع ورقات كركديه مطحونة، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس، ويُدلّك بأطراف الأصابع بلطف وهدوء، لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم توضع فوطة كبيرة مبللة بالبخار الساخن على الشعر، وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُشطف الشعر بعد ذلك بالماء الدافىء.

حمام زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر

تُخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويغطى به جيداً حتى يصل جميع الجهات، ثم يُغطى الشعر بقبعة الاستحمام، ويُترك لمدة ليلة كاملة، ثم يُشطف في صباح اليوم التالي.

حمام زيت الزيتون لتحسين رائحة الشعر

يُخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع صفار بيضة، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويُفرك به جيداً، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يُغسل بالماء والشامبو.

نصائح وقائية للحفاظ على الشعر
  • تجنب الإفراط في استخدام مستحضرات فرد الشعر الكيماوية، فهي تتلف الشعر وتضعفه.
  • تعريض الشعر للتهوية، ولأشعة الشمس من فترة لأخرى حتى تزيد قوته.
  • تجنب تعريض الشعر للهواء الساخن بعد الاستحمام مباشرةً، فهذا التصرف من أبرز عوامل تقصّف الشعر.

نصيحة: يفضل وضع فوطة رديئة على الكتفين عند تطبيق الوصفات، حتى لا ينزل الزيت على الملابس، فبقع الزيت صعبة في التنظيف.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل حمامات زيت زيتون للشعر