طريقة لنمو اللحية

طريقة لنمو اللحية

محتويات
  • ١ وصفات لنمو شعر اللحية
    • ١.١ القرفة والليمون
    • ١.٢ زيت جوز الهند
    • ١.٣ زيت أملا
    • ١.٤ أطعمة تحفّز نموّ اللحية
وصفات لنمو شعر اللحية

اللحية أو الذقن من علامات الرجولة كما أنّها سرّ جاذبية الرجال، ولكن نموّ اللحية يختلف من رجل لآخر تبعاً لعوامل وراثية، وكذلك بناءً على مدى اهتمام الرجل بلحيته ودرجة اهتمامه بطعامه، حيث إن هناك العديد من المواد والعناصر الغذائية التي تساعد على نمو اللحية بشكل أفضل وأسرع، إلى جانب العديد من الوصفات التي تغذي شعر اللحية بشكل جيد، وتساعده على النمو بصورة أفضل، وخلال هذا المقال سنعرض بعض العناصر الغذائية والوصفات التي تحسن من نمو شعر اللحية.

القرفة والليمون

تخلط ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ويطبّق الخليط على الوجه ويترك لمدّة ثلث ساعة، ثم يجب شطف الوجه باستخدام الماء البارد، وتجدر الإشارة إلى هذه الطريقة لا تلائم الأشخاص الذين يعانون من حساسية الليمون.

زيت جوز الهند

وذلك من خلال تدليك اللحية بزيت جوز الهند أو بترطيب اللحية بزيت جوز الهند باستخدام قطعة قطنية، ويترك الزيت على اللحية لمدة ربع ساعة ثم تنظّف بشكل جيّد باستخدام الماء البارد، ومن الممكن أيضاً مزج زيت الهند مع زيت إكليل الجبل وتدليك اللحية بالخليط لمدة عشر دقائق، ثم يجب غسل الوجه بشكل جيد.

زيت أملا

يعّد زيت أملا من أفضل الزيوت الطبيعيّة التي تعمل على زيادة نموّ شعر اللحية، ويستخدم زيت أملا في زيادة نموّ اللحية من خلال تدليكها به، ويترك الزيت لمدّة ثلث ساعة، ثم يجب تنظيف الوجه باستخدام الماء البارد، ومن الممكن أيضاً مزج بعض قطرات زيت أملا مع مطحون أوراق الخردل، ثم يطبّق المزيج على اللحية ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يجب غسلها بالماء البارد، وتكرّر هذه الطريقة أربع مرّات على مدار الأسبوع، وحتى الحصول على النتائج المرغوب بها.

أطعمة تحفّز نموّ اللحية
  • فيتامين جـ: ويتواجد هذا الفيتامين بصورة كبيرة في كلّ من الحمضيات كالبرتقال، والبندورة، والفلفل الأخضر، والبطاطا، والخضار ذات اللون الداكن.
  • فيتامين b3: ويتوفر في زيت جنين القمح والسمك وغيرهما، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفيتامين تزداد فعاليّته عند تناوله مع البيوتين، المتوفر في كل من القرنبيط والأسماك والموز، والخميرة، والمحار، وصفار البيض، والكبدة، والحبوب المختلفة.
  • فيتامين بـ 5، ويتوفر بصورة كبيرة في كل من الخبز، والخميرة، والأفوكادو، والبط، والحليب واللحوم بأنواعها، وصفار البيض.
  • حمض الفوليك، أو b9: يتواجد في كلّ من الحبوب، والمكسّرات، والخضار الورقيّة، والبازلاء، والخبز.