كيفية حذف حساب الفيس بوك فوراً

كيفية حذف حساب الفيس بوك فوراً

الفيس بوك

الفيس بوك أو بالإنجليزية Facebook هو واحد من أشهر مَواقع التّواصل الاجتماعي الموجودة في العصر الحديث، كما يُعرّف هذا الموقع على أنه شبكة اجتماعية تديرها شركة مساهمة عامة عالمية؛ حيث يُمكّن هذا الموقع المستخدمين من جميع أنحاء العالم من إمكانية الدخول والانتساب إلى الشبكات التي تنظّمها المدينة أو القرية أو الأسرة، وذلك بهدف التواصل مع الآخرين ومشاركة الصور والفيديوهات الشخصيّة معهم، كما يُعطي المُستخدم حريّة التعليق على حالات الآخرين وصورهم وإبداء الإعجاب بها. في هذا المقال سنتحدّث عن كيفيّة حذف حساب الفيس بوك بشكلٍ فوري.

يشار إلى أنّ مارك زوكربيرغ هو المؤسّس لهذا الموقع بالمُشاركة مع كلٍ من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز؛ حيث تخصّص ثلاثتهم في علوم الحاسوب في جامعة هارفرد، وقد كانت عضويّة هذا الموقع في بداية الأمر مقتصرةً على طلبة جامعة هارفرد، ثم امتدّت فيما بعد لتشمل الكليات الأخرى الموجودة في مدينة بوسطن الأمريكية، ثم أتيحت الفرصة لأيّ طالب جامعي إلى الانضمام لهذا الموقع ثم طلبة المدارس الثانوية، ثم أيّ شخصٍ في العالم يبلغ من العمر ثلاث عشرة سنةً فما فوق.

كيفية حذف حساب الفيس بوك فوراً
  • تسجيل الدخول إلى الفيس بوك كما يُسجّل الشخص في الأيام العادية.
  • الضغط على الرابط التالي:https://ssl.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account.
  • الضغط على كلمة "حذف حسابي" أو "Delete my account".
  • إدخال الباسوورد أو كلمة المرور في الحقل المخصّص لذلك وذلك في النافذة التي تظهر للمُستخدم بعد إتمام الخطوة السابقة، بالإضافة إلى كتابة الكلمة أو الأحرف الظاهرة على الشاشة في مَكانها المُخصّص، وعادةً ما يتمّ وضع هذا الاختبار بهدف تمييز الشخص الحقيقي عن الروبوت أو الرّجل الآلي.
  • الضغط على كلمة موافق.
  • تعطيل الحساب قد تم بنجاح؛ حيث ستظهر رسالة تُخبر المُستخدم بنجاحه في عملية التعطيل وبإمكانه استعادة الحساب مرّةً أخرى خلال أربعة عشر يوماً فقط قبل أن يتم حذف البيانات الخاصة فيه والمعلومات الشخصية والصور والفيديوهات بشكلٍ نهائي.

في حال أراد الشّخص استعادة حسابه كل ما عليه عمله هو تسجيل الدخول في هذا الموقع بنفس الخطوات الاعتيادية.

إيجابيّات وسلبيّات استخدام الفيس بوك

من المعروف أنّ للفيس بوك العديد من الإيجابيّات منها: الحصول على العديد من المعلومات في المجالات المختلفة من خلال الصفحات المتخصّصة في المجالات الطبية، والعلاجيّة، والثقافية، والاجتماعية، والصحية، والغذائية، بالإضافة إلى تمكين المُستخدم من معرفة آخر الأخبار والأحداث في جميع أنحاء العالم، إلا أنّ لهذا الموقع العديد من السلبيات من ناحيةٍ أخرى منها: اختراق المعلومات الشخصية، وارتكاب العديد من الجرائم وعمليّات السرقة، بالإضافة إلى إضاعة الوقت دون فائدة.