كيفية تنعيم الجسم

كيفية تنعيم الجسم

الشمس، والطقس البارد، والهواء الجاف يمكن أن يؤثر سلباً على نسيج الجلد، مما يجعلها خشنة وجافة ، ويمكن إجراء بعض التغييرات على روتينك اليومي ونمط الحياة لتخفيف وهج الجلد مع مرور الوقت ، ونذكر هنا بعضاً ما الأساليب التي يمكنك إستخدامها للحصول على جلد صحي .

1- الفرشاة الجافة والجلد ، تبدأ كل يوم مع الفرشاة الجافة ، و التنظيف الجاف هو تقنية تقشير قديمة مصممة لتنصل من الجلد الميت ولتنشيط الدورة الدموية في الجسم ، وكما أن التنظيف الجاف كل يوم و على الفور يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً، وإذا كنت مستمرةً ذلك كممارسة روتينية ستتوهج بشرتك ، إن إختيار الفرشاة الجافة المصنوعة من الألياف الطبيعية،تعد أفضل من الفرشاة المصنوعة من شعيرات البلاستيك ، فالشعيرات الطبيعية تكون ناعمةً على جلدك ، ويجب إستخدام فرشاة أكثر ليونة، و صغيرة لوجهك ، تبدأ دائماً مع البشرة الجافة وفرشاة جافة وذلك لأن تنظيف البشرة في حين تكون رطبة لا تحقق نفس التأثير.

2- أخذ دش بارد ، فشطف الجلد الخاص بك مع الماء البارد وليس الساخن من الماء ، إذا كنت المياه الباردة غير مريحة لك ، حاول الماء الفاتر والإنتقال تدريجياً إلى مياه أكثر برودة مع مرور الوقت ، و الماء الساخنة يعد سيئاً للبشرة ويسبب لها الجفاف الشديد ، في حين أن الماء البارد يشد البشرة و يحافظ على لون البشرة ، فعند غسل وجهك ، رش بالماء البارد بدلاً من الماء الساخن ، إن الحمامات الساخنة لها مناسبات خاصة ، فنعم قد تكون جيدةً للروح، ولكنها ليسة بالضرورة تناسب البشرة.

3- عدم إستخدام الكثير من الصابون ، لغسل الجسم ولا تعمل على دعك الجسم بشدة ، إبتعد عن المواد الصناعية ويفضل إستخدام الصابون المكونة من مواد طبيعية والماء البارد عند تنظيف الجسم .

4-ترطيب بشرتك ، بمجرد بات تجفاف جسدك بعد الإستحمام، قم بدهن مرطب للجسم حافظ على بشرتك رطبة ومحمية من الهواء الجاف على مدار اليوم. ، جرب هذه المرطبات اللامعة، للمحافظة على صحة الجلد:-

أ- زيت جوز الهند :- تذوب هذه المادة ذات الرائحة الحلوة في بشرتك ويعطيها توهجاً جميلاً .

ب- زبدة الشيا :- هذا مرطب جيد بشكل خاص للإستخدام على بشرة الوجه الهشة ،و يمكنك أيضاً دهنه على الشفاه الخاصة بك.

ج- اللانولين :- الأغنام تنتج اللانولين للحفاظ على الصوف ناعمةً وجافةً ، وأنه بمثابة دفاع ممتاز ضد الهواء في فصل الشتاء البارد.

د- زيت الزيتون:- لتلك المناسبات عندما يحتاج جلدك لعلاج عميق، زيت الزيتون إدهنه في أنحاء الجسم والسماح لها بالتسرب لمدة 10 دقائق ، إشطفه بعد ذلك مع الماء الفاتر وإتركها حتى تجف.

المقالات المتعلقة بكيفية تنعيم الجسم