أسرع طريقة لتطويل الأظافر

أسرع طريقة لتطويل الأظافر

أحد مشتقات الجلد ، وهو عبارة عن مادة صلبة تعمل على تغطية بنان أصابع أيدي وأقدام الانسان ، ألا وهي " الأظفر " ، وتتكون الأظافر من مادة بروتينية مختصة بالجلد ، والتي تسمى بالكيراتين والتي تحتوي بدورها على نسب مختلفة من الماء والأملاح المعدنية ، وتبقى العلاقة ما بين الكالسيوم ونمو الأظفر علاقة غير مباشرة ، حيث لا يشكل بدوره عنصراً في تكوين الأظافر ، مع بقاء تدخله في بعض من العمليات الحيويه التي بدورها قد تعمل على مساعدة الجسم في عمل البعض من أجهزته لوظائف هامة .

وغالباً ما تتّخذ الأظافر شكلاً معيناً أو علامة تؤشر على وجود خلل ما أو مرض أصابها نذكر منها :

  • الاصفرار الحاصل في الأظافر والذي يعد مرضاً شائعأً نجد من خلاله ميلان الأظفر للون الأصفر ، ويعود السبب في ذلك إلى وجود النقص في بعض من العناصر الغذائية ، ونجد تلك الحالة ظاهر بنسبة عالية لدى مريض التهاب المفاصل ، ومن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي و متلازمة نقص المناعة المكتسبة . إضافة إلى أن هذا الاصفرلر الحاصل قد يرجع بسبب بعض من العوامل الوراثية .
  • البقع البيضاء الظاهرة على الأظافر والتي يطلق عليها " الليوكونيتشيا ، وتدل غالباً هذه الحالة على كونها عرض من أعراض بعض الأمراض مثل الملاريا ، الأنيميا ، نقص الحديد والفشل الكلوي ،بالإضافة إلى إمكانية ظهر هذه العلامات البيضاء كمؤشر لنقص بعض من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم .
  • الأظافر الزرقاء وتعد أيضاً من المشكلات الأكثر شيوعاً ، والتي عادة ما يتم خلالها تغيّر لون الأظافر بسبب النقص الحاصل في الأكسجين ، وهي علامة للاضطرابات الحاصلة في الدورة الدموية ، إضافة لتواجد بعض من الأسباب الأخرى التي تؤدي بدورها للإصابة بهذه الحالة مثل تكسّر الأظافر واصطدامها ، أمراض الرئة ، وللبرد الشديد الذي يحتاج عندها لتدفئة كل من الأصابع والأطراف بشكل جيّد .

ونضيف لذلك إلى أنه وفي حال تناول بعض من الأدوية عن طريق الفم من شأنها أن تلحق اللون الأزرق بالأظافر .

وعادة ما تبحث النساء عن طرق للعناية بالأظافر وكل ما يجعلها تبدو بأجمل مظهرها ، ومنهم أيضاً من ييحث دوماً عن أسرع الطرق التي بدورها تعمل على تطويل الأظافر ونذكرمن تلك الطرق أو الوصفات المتعددة التي يمكنكِ من خلالها الحصول على أظافر طويلة بشكل سريع:

  • قومي بتدليك أظافرك بالليمون ، ومن ثم ضعي القليل من الفازلين عليها واتركيه لمدة عشر دقائق ، واغسليهم لاحقاً مرة واحدة فقط .
  • ومن تلك الطرق أيضاً وضع ثلاث نقاط من زيت اللافندر ، ملعقة طعام من زيت الافوكادو ، مع وضع هذا المزيج مرة وحدة اسبوعيا .
  • كما يمكنك احضار الثوم وفرك الأظافر به مثل المبرد مع تكرار هذه العملية لمدة اسبوع .
  • ونضيف لتلك الوصفات ، وصفة أخرى مكونة من فنجان من عصير الليمون الطبيعي ، ملعقة من زيت الزيتون ، حيث عليك القيام بفرك أظافر اليدين بالليمون وذلك عن طريق الاستعانة بفرشاة الأسنان لمدة تصل للعشر دقائق ، ومن بعد ذلك قومي بغسل يديكِ بماء فاتر مع تجفيفهم من بعد الانتهاء بشكل جيّد ، ومن ثم طلائهم بطبقة مكونة من زيت الزيتون .

المقالات المتعلقة بأسرع طريقة لتطويل الأظافر