كيفية تغير الباسورد We وتسجيل الدخول لصفحة اعدادات الراوتر بسهولة

كيفية تغير الباسورد We وتسجيل الدخول لصفحة اعدادات الراوتر بسهولة

يحرص جميع المستخدمين علي امان وحماية شبكة الواي فاي لأقصي درجة ومن اهم الاجراءات الأمنية التي يجب القيام بها هو تغير الباسورد We فهي تساهم في تعزيز درجة الأمان لمنع الاجهزة الغريبة من الاتصال بالشبكة واستغلال باقة الانترنت لذلك في هذا المقال نستعرض خطوات تغير كلمة السر وي We .

تسجيل الدخول لصفحة الراوتر We

حتي تتمكن من ضبط اعدادات الراوتر وتغيير كلمة السر او عمل اي تغيير في برمجة الراوتر يتوجب اولاً ان تقوم بتسجيل الدخول لصفحة الراوتر 192.168. 1.1 ، وهو عبارة عن رابط متوفر في جميع اصدارات راوترات We مُخزن ويتم الدخول اليه عن عبر رابط محدد ، كل ما عليك هو ادخال 192.168.1.1 في المتصفح الخاص بك ثم الضغط علي زر Enter .

تسجيل الدخول لصفحة الراوتر

مباشرة سيتم توجيهك لصفحة الاعدادات ، يمكنك بعدها اجراء اي تغيير ترغب فيه سواء كنت تريد تغير الباسورد We او اخفاء الشبكة ، فيما يلي نستعرض خطوات تغيير كلمة السر .

كيفية تغير الباسورد We وي

يمكنك تغيير كلمة السر بعد الدخول لصفحة الراوتر ثم القيام بأدخال اسم المستخدم admin وكلمة السر وستجدها علي ظهر الراوتر ، ثم الضغط علي زر Login ومباشرة سيتم توجيهك علي لوحة التحكم ، من ثم الضغط علي اعداد Wlan من الشريط الايسر ، ومنها الضغط علي 2.4G Advanced Network بعدها ستتمكن من تغيير كلمة السر عبر خانة WPA PreSharedKey بحيث تقوم بكتابة باسورد جديد ، ثم الضغط علي زر الحفظ بالضغط علي Apply في الأسفل .

كيفية تغير الباسورد We وي

بهذا سيتم تغيير كلمة السر We كما يمكنك اجراء نفس الخطوات عن طريق الهاتف او الكمبيوتر بمجرد الدخول الي صفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١ .

اما في حالة واجهت صعوبة في تسجيل الدخول بسبب ان بيانات اسم المستخدم او كلمة السر غير صحيح فأن الحل يتلخص في ادخال كلمة admin في اسم المستخدم وكلمة السر ، في حالة تعثرت في تسجيل الدخول بهذه البيانات فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء لمساعدتك في حل المشكلة لتسجيل الدخول .

كيفية حماية وتأمين راوتر وي We

علي الرغم من ان تغير الباسورد We ضروري للغاية ويفضل القيام بذلك بشكل دوري ، الا انها ليست الخطوة الوحيدة لضمان امان وحماية جهاز الراوتر من المتطفلين ، لذلك فيما يلي ابرز الاجراءات الأمنية التي يجب القيام بها اذا كنت ترغب في تعزيز درجة الأمان .

1- اخفاء شبكة الواي فاي

من اهم الاجراءات الأمنية التي يمكن للمستخدمين القيام بها لتعزيز الأمان هو اخفاء الشبكة بحيث تساهم هذه الخطوة في تصعيب عملية الاتصال بالراوتر من قبل المتسللين ، بسبب تعدد المتغيرات من حيث اسم الشبكة فيجب ادخاله بشكل سليم وكذلك كلمة السر ونظام التشفير ، فيما يلي خطوات اخفاء شبكة الواي فاي We :

  1. تسجيل الدخول لصفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1 .
  2. الضغط علي اعداد Wlan من اليسار ، ومنها الضغط علي 2.4G Advanced Network .
  3. يمكنك اخفاء الشبكة عبر الغاء تفعيل Broadcast SSID .
  4. الضغط علي اعداد Apply لحفظ التغييرات .

مباشرة بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تلاحظ ان الشبكة اصبحت غير مرئية ، يتوجب عليك للاتصال بها مجدداً ان تقوم بأدخال اسم الشبكة والباسورد ونوع التشفير سواء علي الموبايل او الكمبيوتر .

2- ايقاف خاصية WPS

هذه الخاصية تفيد فئة محددة من المستخدمين وتعمل علي تسهيل عملية الاتصال بالشبكة ، ولكن هي تعد من اكبر المصادر والأسباب التي قد تجذب الاجهزة الغريبة للاتصال بالراوتر الخاص بك ، لذلك كل ما عليك هو الغاء تفعيل هذه الميزة عبر الزر الموجود علي احد جوانب جهاز الراوتر .

او عبر الدخول لصفحة الراوتر ثم الضغط علي Wlan من اليسار ومنها الضغط علي 2.4G Advanced Network ، يمكنك ملاحظة اعداد بأسم Enable WPS عليك بألغاء تفعيله ثم الضغط علي زر الحفظ Apply ، مباشرة سوف تلاحظ ان لمبة WPS اطفأت .

3- معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة

اذا كنت مهتماً باستقرار سرعة الانترنت والتحكم في الراوتر يفضل معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر بحيث قد يتصل بعض الغرباء بالشبكة مما يؤثر سلباً علي سرعة الانترنت عليك ، لذلك يمكنك متابعة الاجهزة المتصلة سواء عبر صفحة الراوتر او عبر برامج خارجية مثل Fing علي الهاتف .

وبهذا تعرفنا علي خطوات تغير الباسورد We وتسجيل الدخول الي صفحة الاعدادات وما هي ابرز الخطوات الأمنية التي يفضل القيام بها لضمان امان وحماية الراوتر من الاجهزة المتسللة الغريبة .

المقالات المتعلقة بكيفية تغير الباسورد We وتسجيل الدخول لصفحة اعدادات الراوتر بسهولة