كيفية بناء عضلات الجسم بسرعة

كيفية بناء عضلات الجسم بسرعة

بناء عضلات الجسم

يحلم العديد من الرّياضيين ببناء عضلاتٍ قويةٍ وظاهرةٍ للحصول على جسم جذابٍ، إلا أن الأمر ليس سهلاً، بل يحتاج إلى الكثير من التّدريبِ وإجراء العديد من التّغيرات على برنامج التّدريبات الرّياضية والأغذية، فيمكن اتباع النّصائح التّي سيتم ذكرها في هذا الموضوع والتّي تساعد على الوصول إلى عضلاتٍ قويةٍ وبارزة.

نصائح لبناء عضلات الجسمِ بسرعة
  • البدء دوماً بتمارين الإحماء التّي تزيد من نسيج العضلات للحصول على عضلات قوية، وتساعد على تجنب تشنج العضلات، والإصابة بألم العضلات الشّديد.
  • التّركيز على رياضة رفع الأثقال، وممارسة العديد من التّمرينات التّي تساعد على شد العضلات وبنائها، وكلما بُذل مجهودٌ أكبر في ممارسة التّمارين الرّياضية تم الحصول على نتائج إيجابية رائعة بوقت قصير، فمن الممكن رفع الأثقال خمسَ مراتٍ أسبوعياً، وكل مرةٍ لا تقل عن ساعةٍ واحدةٍ، وترك يومين في الأسبوع لممارسة التّمارين الهوائية السّهلةِ مع تجنب ممارسة التّمارين الرّياضية نفسها طوال الأسبوع، والتّنويع في التّمارين مع عدم التّركيز على إحدى عضلات الجسم كعضلات اليدين، مما يتسبب بإظهار الجسم بمظهر غير لائقٍ؛ حيث ستبدو الذّراعان منفوختين وباقي الجسد هزيلاً.
  • تجنب تناول أدوية وإبر نفخ العضلات التّي تحتوي على مواد ستيرويدية أو أي مواد علاجيةٍ أخرى وتعطي نتائجَ سلبية مع مرور الوقت بالإضافة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، ويجب اللجوء إلى تناول البروتينات بنسبةٍ كبيرةٍ، والتّي تساعد على بناء العضلات وخاصّةً التّونة، والعديد من أنواع الأسماك الغنية بالبروتينات، ومن المهم تناول الخضار الورقية كالسّبانخ والبروكلي وتناول بذور الكتان، والتّي تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من أحماض الأوميغا 3 الدّهنية، ويمكن استخدام زيت بذور الكتان بتطبيقه على العضلات المؤلمةِ بعد التّدريب.
  • شرب كميةٍ كبيرةٍ من الماء، والتّي تساعد على إنعاش الجسم ومدّه بالكميةِ الكافيةِ من الماء، الذي يتم فقده في أثناء فترة التّدريب.
  • البدء برفع الأثقال تدريجياً حسب الوزن لتجنّب الإصابة بالعديد من الكسور والألم الشّديد، فيمكن معرفة الوزن المثالي للحمل برفع الوزنِ عدةِ مرات، فإن تم رفعهُ ست مراتٍ دون عناء؛ فهذا يؤكد على أن الوزنَ خفيفٌ جداً، ويمكن استخدام وزنٍ أكبر، وإذا لم يتم رفعهُ لأكثر من أربع مرات؛ فيكون الوزن ثقيلاً جداً ويجب تغييره لوزنٍ أخف.

ملاحظة: ليس من الضّرورة بناء العضلات في النّوادي الرّياضية؛ حيث يمكن عمل جميع التّمارين في المنزلِ باستخدام أدواتٍ بسيطةٍ للحصول على النّتائج نفسها التّي يمكن تحقيقها في النّادي الرّياضي.

المقالات المتعلقة بكيفية بناء عضلات الجسم بسرعة