كيفية التخلص من دهون الخصر

كيفية التخلص من دهون الخصر

الدهون

تتراكَم الدّهون في جسم الإنسان نتيجةً لتناول كميّةٍ من الأطعمة الزائدة عن حاجة الجسم، ومن أكثر المَناطق التي تتكدّس فيها الدهون هي منطقة الحوض، والأكتاف، والخصر؛ حيث تُعاني الكثير من النساء من هذه المشكلة النّاتجة عن الجلوس لفتراتٍ طويلة وتناول الأطعمة بصورةٍ عشوائيّة مع قلّة النشاط البدني. للتخلّص من الدّهون المُتراكمة في منطقة الخصر يجب اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحي مع اتّباع بعض النصائح التي سنتطرّق إلى ذكرها.

طرق التخلّص من دهون الخصر
  • تناول الشاي الأخضر: تناول الشاي الأخضر ثلاث مرّاتٍ في اليوم الواحد وبشكلٍ منتظم يَزيد من مُعدّل حَرق الدّهون؛ وذلك لاحتوائه على نسبةٍ مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحارب الدهون في مختلف مناطق الجسم، ولزيادة فاعلية هذا المشروب يُضاف إليه الزنجبيل الأمر الذي يزيد من مُعدّلات الحرق.
  • التقليل من تناول النشويات: من أبرز العوامل المؤدّية لزيادة تكديس الدهون في الجسم هو تناول الكربوهيدرات خاصةً البسيطة منها كالخبز المصنوع من الطحين الأبيض والمعكرونة والأرز، لذا فإن التقليل من تناولها يُحفّز الجسم على حرق نسبة عالية من الدهون المتراكمة.
  • تناول خمس وجبات بشكل يومي: شعور الجسم بالجوع لفتراتٍ طويلة يدفعه إلى التقليل من حرق مصادر الطاقة داخلياً، وفي حال تناول خمس وجبات خفيفة يومياً وعلى فتراتٍ متباعدة يُمنح الجسم شعوراً بالشبع ووفرة الغذاء الأمر الذي يُحفّزه على حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف والخصر.
  • الإكثار من شرب الماء: يحتاج الجسم إلى شرب ثمانية أكواب من الماء بشكلٍ يومي لتنظيف الجسم وتخليصه من السموم الداخلية، ومن الضرورة عدم إهمال هذه الخطوة التي تُعد من أهم الخطوات المتّبعة في برامج الحميات الغذائية، ومن الممكن شرب العصائر الطازجة الخالية من السكر إلى جانب الماء.
  • تناول المكسرات: من أهمّ الطّرق الطبيعيّة الفعّالة في حرق الدهون تناول المكسرات غير المملّحة مثل البندق واللوز والجوز بكميةٍ قليلة وبشكلٍ يومي، وذلك لغناها بالدهون النافعة مثل الأوميغا3 المكافحة للدهون الضارة في الجسم مما يزيد من كفاءته في حرق الدهون الصعبة.
  • ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاثين دقيقة يومياً يساعد على توفير الطاقة اللازمة للجسم والتي تمكّنه من أداء وظائفه الحيوية وتُسهم في حرق المزيد من الدهون، علماً بأنّ اتبّاع النظام الغذائي دون ممارسة الرياضة لن يعطي النتيجة المرغوبة في تخفيض الوزن وحرق الدهون.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من دهون الخصر