كيفية التخلص من التجاعيد

كيفية التخلص من التجاعيد

التجاعيد

من أبرز المشاكل التي تتعرّض لها البشرة مع التقدم في العمر هي التجاعيد، وبالرغم من وجود العديد من الحلول التجميليّة كحقن البوتوكس، والجراحات، إلا أنّها باهظة الثّمن ولا تدوم طويلاً، ويجب البحث عن مراكز متخصصة، فهناك العديد من المراكز غير المرّخصة، والتي تستخدم مواد غير آمنة، ولذلك فمن الأفضل اتّباع الوصفات المنزليّة، ومن أهمّها ما يلي.

كيفية التخلص من التجاعيد
  • العسل: يقدم العسل فوائد عديدة للبشرة، منها الترطيب العميق، والتّغذية، والتّطهير، لذلك ينصح بغسل الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم توزيع كميّة من عسل النّحل الطبيعي عليه، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل مجدداً بالماء الدافئ، وتمّرر عليه مكعبات الثلج لمدة دقيقتين لشد البشرة وإنعاشها.
  • الموز: يحتوي الموز على العديد من المكوّنات التي تشد البشرة وتبيّضها، وذلك من خلال هرس حبّة موز ناضجة، ثم يفرد على الوجه، ويُترك خمساً وعشرين دقيقة.
  • زيت الزّيتون والليمون: يحتوي زيت الزّيتون على مضادات الأكسدة، ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين هـ، و، ج، و د، وجميعها تقوم بتجديد خلايا البشرة، وهذا ما يفعلة الليمون أيضاً، ولذلك ينصح بمزج مقدارين متساويين من كل منها، واستخدام كرة من القطن لتوزيع المزيج على البشرة، وتركه لمدّة عشرين دقيقة.
  • الحليب المجّفف مع العسل: يعمل الحليب على ترطيب وتلطيف البشرة، وينصح بعمل مزيج بقوام كريمي من الحليب المجّفف، والعسل، والقليل من الماء الدّافئ، ثمّ يوزّع على الوجه، وتفرد عليه منشفة مبللة بالماء الدّافئ، وتترك لمدّة عشرين دقيقة.
*الخيار: يحتوي الخيار على مجموعة من الفيتامينات التي تحافظ على صحة البشرة، كما أنّه يسهم في تنظيف البشرة، وللحصول على فوائده يبرّد في الثّلاجة، ثم يعصر، ويوزّع العصير على البشرة حتى يجف، ويفضّل تكرار العمليّة عدّة مرات.
  • الطماطم: تحتوي الطماطم العديد من الأحماض التي تحفّز البشرة على تجديد خلاياها، ولذلك ينصح بأخذ عصير حبّة طماطم حمراء، ومسح الوجه بالعصير حتى يجف.
  • جوز الهند: يعالج زيت جوز الهند العديد من مشاكل البشرة، كما أنّه يعدّ مرطّباً عميقاً، فهو سهل الامتصاص، ولذلك يسخّن الزّيت ويدلك به الوجه لمدة خمس دقائق قبل النوم.
  • الأناناس: يحتوي الأناناس على كميّة كبيرة من الماء وفيتامين ج، ولذلك فهو يرطب ويجدد خلاياها، لذلك ينصح بعصره وتوزيع العصير على البشرة، ووضع شرائح منه حول الفم والعينين، وتركه لمدة عشرين دقيقة.
*الفازلين: يدهن القليل من الفازلين على البشرة قبل النّوم، كما يمكن استخدام زيت الأطفال.
  • بالإضافة إلى اتباع وصفة على الأقل من الوصفات السّابقة من المهم الإكثار من شرب الماء، وممارسة الرياضة بشكل يومي، وتناول غذاء صحي.