كيفية إنشاء حساب على جيميل

كيفية إنشاء حساب على جيميل

موقع الجيميل

يعتبر الجيميل من أهمّ المواقع التي تقدّم خدمة الرسائل الإلكترونية، وللموقع عدّة ميزات، فهو يمنح الثقة الكاملة بأمان حسابات المستخدمين، كما يتمتع حساب الجيميل بمساحة تخزينيّة كبيرة جداً، ويُتيح لصاحبه إمكانية الاستفادة من خدمات جوجل المميّزة، وذلك بعد أن قامت شركة جوجل بربط حساب الجيميل بعدّة حسابات أخرى: مثل حساب الأندرويد، وحساب كروم، وحساب يوتيوب، وحساب جوجل بلس، وحساب جوجل ماب وغيرها من الحسابات.

إنشاء حساب جيميل
  • توجّه إلى موقع جوجل، من خلال متصفّح الإنترنت الخاصّ بك، ثم اضغط على كلمة جيميل، الموجودة أعلى الشاشة.
  • اضغط على زر "إنشاء حساب"، في أسفل الصفحة الجديدة.
  • سيظهر لك بعد ذلك نموذج البيانات الشخصية، فقم بتعبئة النموذج بشكل صحيح، وذلك عبر كتابة اسمك الأول، واتباعه باسم العائلة، ثم اختيار عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك باللغة الإنجليزية، والذي ستستخدمه فيما بعد في عملية تسجيل الدخول للموقع، ثم ستصل لخانتي كتابة كلمة المرور، والمكوّنة من 8 رموز، وينصح هنا بكتابة كلمة مرور غير متوقّعة، ومن السهل عليك تذكّرها، ثم أكّدها في الخانة الأخرى، وسجّل تاريخ ميلادك، واختر جنسك ذكراً أو أنثى.
  • يمكنك وضع رقم الهاتف المحمول الخاصّ بك، أو كتابة عنوان بريد إلكتروني آخر، كخطوة اختياريّة لضمان مزيدٍ من الأمان، وإمكانية استرجاع الحساب في حالة نسيان كلمة المرور، أو اختراق الحساب من قبل طرف مجهول.
  • سيطلب منك المتصفح، كتابة الحروف أو الأرقام التي تظهر في صورة التحقق، ليتأكّد من كونك لست برنامجاً، كل ما عليك القيام به هو كتابة الرموز الظاهرة أمامك، ثم تحديد الموقع الخاص بك، وسيقوم المتصفح حينها باختيار الموقع تلقائياً.
  • وافق على شروط الخدمة، من خلال وضع علامة "صح" في المربع المخصّص لذلك.
  • والآن أصبح بمقدورك تحميل الصورة الشخصية، أو أي صورة أخرى من اختيارك، كما ويمكنك الضغط على خيار "تخطي"، إن لم ترغب بالقيام بهذه الخطوة مبدئياً، ثمّ القيام بالضغط على زر التالي.
  • مع انتهاء هذه الخطوة، يصبح الحساب جاهزاً، ويمكنك تسجيل الدخول إلى الحساب في أي وقت، باستخدام عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور التي اخترتها مسبقاً.

ملاحظة: يتيح الموقع إمكانية تفعيل نظام التسجيل عبر إحدى الخطوتين التاليتين: الأولى عن طريق كتابة اسم الدخول وكلمة المرور، والثانية عبر إرسال الموقع رسالة نصيّة على رقم هاتفك المحمول، حيث تتضمّن هذه الرسالة، كود التفعيل، وذلك للتأكّد من ملكيتك للحساب.

المقالات المتعلقة بكيفية إنشاء حساب على جيميل