كيفية إزالة المناكير من الملابس

كيفية إزالة المناكير من الملابس

كيفية إزالة المناكير عن الملابس

هنالك الكثير من البقع التي تؤدي لتلف الملابس وسوء مظهرها، كبقع الحبر، وبقع الدهان والزيت، وأيضاً بقع المناكير، فالفتاة دائمة الاهتمام بمظهرها الخارجي فتقوم بوضع طلاء الأظافر على أظافرها بشكل مستمر، لتتفاجأ في بعض الأحيان بتنقيط قطرات من الطلاء على الملابس أو على الأثاث ليؤدي لتخريب المظهر الجمالي لقطعة الملابس أو الأثاث.

لذلك لا بد من إيجاد حلول سريعة لإزالته التي يجب أن تكون في أقلّ من دقائق حتى تزول، فبقاء طلاء الأظافر لعدة ساعات على الملابس أو الأثاث يؤدي لعدم القدرة على إزالته فهو من أصعب البقع.

  • محلول الأسيتون، وهو دائماً ما يكون متوفراً في المنزل بجانب عبوات المناكير، فكما أنّ له القدرة على إزالة المناكير عن الأظافر له قدرة على إزالتها عن الملابس أيضاً، ويتم بوضع القليل منه على قطعة قماش بيضاء، ومن ثم فركها بقطعة الملابس المُتسخة، فتزول البقع دون أي آثار حتى لو كانت الملابس ملونة أو بيضاء.
  • الكلور أو ما يُسمى بالمبيض، هذه الطريقة لا يتم استخدامها إلا على الملابس البيضاء فقط؛ لأنّ الملابس الملونة مع إضافة الكلور تتبقع ويتغيّر لونها، ويتم التخلص من المناكير بهذه الطريقة بسكب القليل من الكلور على البقعة، وتركها لمدة دقيقة واحدة ومن ثمّ غسلها بالماء والصابون في الغسالة.
  • الزيوت الطبيعية وأهمها زيت جوز الهند وزيت الموز المتوافران في محل العطارة، ويتم سكب القليل من أحد النوعين السابقين على البقعة ومن ثم تركها لمدة خمس دقائق، وبعدها تُغسل بالماء والصابون.
  • الكحول الطبي، وهو متوفر في صيدلية المنزل لتعقيم الجروح، فيتم وضع الكحول على بقعة المناكير، ومن ثم فركها لمدة دقيقة وبعد ذلك تُغسل بالغسالة.
  • استخدام مكواة الملابس، هي طريقة مضمونة بشكل كبير على جميع أنواع الأقمشة والألوان، ويتم وضع ورقة شفافة على بقعة المناكير ومن ثم وضع المكواة الساخنة فوق الورقة دون تحريك، وعندما تتسخ الورقة يتمّ إزالتها فإنّ زالت البقعة نكون قد انتهينا، وإن لم تزل يجب أن نضع ورقة شفافة أخرى ونكرر العملية.
  • تبريد قطعة الملابس المتسخة بالمناكير، وهذه الطريقة تُستخدم فقط في حال كانت نوعية الطلاء بوليش Polish، فعندما تبرد قطعة الملابس يجف المناكير ويُنزع بالأظافر بكل سهولة.

لضمان عدم اتساخ الملابس والأثاث بالمناكير يكفي بفرد الأصابع على طاولة خشبية ووضع عبوة المناكير عليها، فإن سقطت بعض النقاط تُزال بسرعة عن الطاولة.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة المناكير من الملابس