كيفية إزالة الشعر من تحت الجلد

كيفية إزالة الشعر من تحت الجلد

كيفيّة إزالة الشعر من تحت الجلد

يعاني الكثير من الرجال والنساء من مشكلة نموّ الشعر تحت الجلد، حيث تعتبر حالة شائعة، تحدث نتيجة إزالة الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة، أو باستخدام الشمع أو الحلاوة، ممّا يؤدي إلى نموّ الشعر تحت الجلد، والذي يسبّب الألم والالتهابات نتيجةً لمحاولة إزالة النتوءات لتحرير الشعرة، وهنا بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الشعر تحت الجلد:

  • تقشير المناطق التي ينمو فيها الشعر، لإزالة خلايا الجلد الميّتة، وإزالة الأوساخ التي تؤدّي إلى إغلاق المسامات، ممّا يؤدي إلى إعاقة نموّ الشعر.
  • استخدام الأدوية الخاصّة بعلاج حب الشباب، وإزالة الرؤوس السوداء، حيث تعمل هذه الأدوية على معالجة الالتهابات الناتجة عن تهيّج البشرة وتورّمها.
  • الضغط على نتوءات الشعر باستخدام فوطة ساخنة، حيث يتمّ وضع الماء الساخن على فوطة قطنية، ومن ثم إلصاقها بمنطقة ظهور الشعر، بعكس اتجاه نموّ الشعر، لمدة عشر دقائق، مع مراعاة تسخين الفوطة كلما بردت، حيث تعمل هذه الطريقة، على ترطيب البشرة، وبالتالي السماح للشعر بالنمو والظهور على سطح البشرة.
  • عن طريق استخدام ملقط إزالة شعر الحاجب، أو باستخدام إبرة معقّمة، عن طريق سحب طرف الشعرة وإخراجها، لتنمو فوق البشرة، في حال كانت ظاهرة.

وصفات منزليّة لإزالة الشعر من تحت الجلد
  • وصفة السكر: يستخدم السكر لتقشير البشرة، عن طريق تدليك مناطق ظهور الشعر بمزيج من السكر وزيت الزيتون، بشكل دائريّ، حيث يعمل السكر على تقشير الجلد، وإزالة الخلايا الميّتة، كما يعمل على مساعدة الشعر النامي بالخروج إلى سطح البشرة.
  • وصفة صودا الخبز: تعمل صودا الخبز كمادّة مضادّة للالتهابات، كما تخفّف من الحكّة الناتجة عن البثور والنتوءات الصغيرة، وتستخدم عن طريق مزج ملعقة من صودا الخبز مع كوب من الماء، ومن ثمّ تطبيق المزيج على الجلد باستخدام القطن الطبيّ، وترك المزيج لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسله بالماء البارد.
  • وصفة الإسبرين: يعمل كمضادّ للالتهاب، كما يعمل على تخفيف الاحمرار، والتخلّص من الجلد الميّت، عن طريق نقع قرصين من الأسبرين في ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، للحصول على عجينة، ومن ثم إضافة القليل من معجون الأسنان، وتطبيق المزيج على الجلد لمدّة 10 دقائق، وبعد ذلك شطفه بالماء الدافئ.
  • وصفة الملح: يستخدم الملح كمقشّر طبيعيّ، كما يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة، عن طريق مزج ملعقة ونصف من الملح في كوب من الماء الفاتر، ومن ثم مسح مناطق ظهور الشعر باستخدام القطن الطبيّ، وترك المزيج لبضع دقائق ومن ثمّ غسله.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة الشعر من تحت الجلد