فوائد زيت اللوز المر للجسم بعد الاستحمام

فوائد زيت اللوز المر للجسم بعد الاستحمام

زيت اللوز المرّ

يعتبر زيت اللوز المرّ من الوصفات الطبيعية المفيدة في المحافظة على صحة البشرة والجسم؛ فهو من الزيوت الغنية بالفيتامينات المغذية للبشرة كفيتامين أ وفيتامين ب، ومن فوائد زيت اللوز المرّ للبشرة المحافظة على رطوبتها ممّا يُكسبها جَمالاً وإشراقاً رائعاً، وأيضاً يُزيل الشوائب والخلايا الميتة فهو مثاليٌ جداً في تفتيح وتوحيد لون البشرة والمحافظة على نضارتها عندما يُزيل البقع الداكنة.

يُنصح باستخدام زيت اللوز المرّ تحت العينين وبشكل مستمر للتخلص من الهالات السوداء، فهو يعدّ من الزيوت المطهّرة التي تقاوم وتعالج الالتهابات الفطرية والبكتيرية التي تصيب الجلد، وقد أثبت زيت اللوز المرّ جدارته عند استخدامه بعد الاستحمام مباشرةً.

تطبيق زيت اللوز المرّ على الجسم بعد الاستحمام
  • للحصول على بشرة ناعمة وطريّة بعد الاستحمام، يُنصح بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت اللوز المرّ مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من الفازلين، وتُمزج جيداً ويُدهن بها الجسم مباشرةً بعد الاستحمام.
  • أثبت فعاليّته في تبييض البشرة؛ حيث يُخلط مقدار مُناسب ومتساوٍ من زيت اللوز المرّ والجلسرين، ويُدهن على الجسم ويُترك قليلاً حتى تمتصّه البشرة بعد الاستحمام، ويُفرك الجسم جيّداً لصنفرة الخلايا الميتة وإزالتها، ثم يُشطف الجسم مرّةً أخرى وستكون النتيجة مذهلة في الحصول على بشرة ناعمة وبيضاء.
  • يمكن خلط ملعقتين من زيت اللوز المرّ مع ملعقتين كبيرتين من زيت الورد، وملعقة كبيرة من شمع العسل وملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وربع ملعقة من مطحون الزيزفون، وبعد مزجها جيّداً يُضاف إلى المزيج عصير الليمون بمقدار نصف حبة من الليمون، وتستخدم هذه الخلطة يومياً قبل الاستحمام.
  • يمكن مزج خمس ملاعق من الحنة مع ثماني ملاعق من السكر وخمس ملاعق من القرنفل المطحون وملعقة من الكركم، وعند الاستحمام تُؤخذ ملعقتان من الخليط وتُمزج مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز المرّ، ويُدهن من الخليط على الجسم ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك يُشطف الجسم بالماء الدّافئ عند الاستحمام.
  • يُستخدم زيت اللوز المرّ لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة والمحافظة على نعومتها ونظافتها، فبعد الاستحمام وباستخدام قطنة مبللة بزيت اللوز المرّ يمسح بلطف على المنطقة الحساسة، ويُحذر من دعك هذه المناطق بالليفة الخشنة حتى لا تتهيج هذه البشرة مع زيت اللوز المرّ.
  • تُخلط كميّة مُناسبة من زيت اللوز المرّ مع كريم الجلوسليد وبودرة الجسم بكميّاتٍ متساوية وتوضع هذه المكوّنات في علبة ليتم استخدامها بعد الاستحمام مباشرة.
  • لتغذية البشرة وسدّ المسامات، يُنصح بعد عمل حمام بخار ماء للجسم وللوجه أن يُدهن الجسم بقُطنة مبلّلة بزيت اللوز المرّ؛ فهو ينقّي ويغذّي ويجدّد خلايا البشرة.

فيديو فوائد زيت اللوز المر للوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول فوائد زيت اللوز المر للوجه شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بفوائد زيت اللوز المر للجسم بعد الاستحمام