فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف

فوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف

الزنجبيل والقرفة

تُعد خلطة الزّنجبيل والقرفة من الخلطات الطّبيعية المهمّة لغناها بالعديد من الفوائد للجسم، فقد استخدمتْ مُنذ القدمِ في الطّب البديلِ لعلاجِ الكثيرِ من الأمراض، بالإضافةِ إلى أنّها من أهمِ المُنكّهات للطّعام، فهي مُحسنةٌ للهضم، وعلاجٌ لِاضطراباتِ المعدةِ، وتعملُ كمضادةٍ للأكسدةِ ولِزيادةِ الطّاقةِ في الجسمِ، ولِعلاج احتقان الحلق، وتحفيز عمليّةِ التّمثيل الغذائي في الجسم.

يُمكن استخدام أعواد القرفة وإضافتها إلى الزّنجبيل للحصولِ على فوائدَ كبيرة خاصّةً في مجال التّخلصِ من الدّهون، كما أنَّ الزّنجبيل له العديدُ من الفوائدِ المضادةِ للالتّهابات، والرّوماتيزم، والتّهاب المفاصل، وأثبتتِ العديدُ من الدّراسات الحديثة التّي أجريتْ في كلية الطّب في جامعة ميامي أنّ الزّنجبيل والقرفة يعملان على التّقليل من أعراض الألمِ للعديدِ من الأمراض.

يقضي الزّنجبيل والقرفة على أعراضِ البرد والإنفلونزا، ويُمكن استخدام خليطهما كمضادٍ حيويٍ، ولِتوسيع شرايين القلب، وتحسين تدفق الدّم بشكلٍ صحي، والتّخلّص من حالات انسداد الجيوب الأنفية، كما يساعدُ مبشور الزّنجبيل المضاف إليه القرفة في التّخلّص من السّمنةِ والوزنِ الزّائدِ، وتراكمِ الدّهون التّي تُسببُ العديدَ من المشاكلِ والإحراج للأشخاصِ المصابين بها، إضافةً إلى الشّعورِ بالتّعب والإرهاقِ عند القيامِ بالأعمالِ البسيطة، لذلك سنتناول في هذا المقال بعض المشروبات التّي تُنقص الوزن بشكلٍ سريع.

مشروبات الزّنجبيل والقرفة لإنقاص الوزن

يمكن تحضير العديد من المشروبات باستخدام الزنجبيل والقرفة، منها:

  • يُحضّر هذا المشروب من كوبين من الماء المغلي، وتُضاف ملعقتان من الشّاي الأسود، وملعقة من القرفةِ، وملعقة من الزّنجبيل، وملعقة من الكاري، وتنقع المكونات في الماء المغلي لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ثمّ يُصفّى الماء ويُضاف إليه كوبان من الزّبادي، ويشرب هذا المشروب قبل الخلود إلى النّوم.
  • تخلط ملعقةٌ من الزّنجبيل، مع ملعقة من مسحوقِ الكاري، وملعقةٍ من الزّنجبيلِ إلى كوبٍ من الماءِ المغلي، ويُترك إلى أن يبرد مدةَ نصفِ ساعة، ويُصفّى ويضاف إليه حليب البودرة، ويُحلّى بالعسل ويشرب قبل النّوم.
  • تضاف ثلاثةُ أعوادٍ من القرفةِ إلى كوبين من الماءِ، وملعقتين من الزّنجبيل، وملعقة من الشّاي الأسود، وشريحتين من اللّيمون، وخمس أوراق من النّعناع، ويترك المشروب إلى أنْ يَبرد، ويصفى ويحلى بالعسل، ويشرب في الصّباح الباكر على الرّيق.
  • تضاف ملعقتان من الزّنجبيل المطحون، وملعقتان من الزّنجبيل الطّازج المبشور إلى كوبين من الماء المغلي، وتضاف أربع أعوادٍ من القرفة، وشرائحِ نصفِ ليمونةٍ مع قشورها، ويترك الماء إلى أنْ يَغلي على نارٍ هادئةٍ لمدةِ دقيقتين، ويُصفّى ويُحلّى بملعقةٍ من العسلِ، ويُشرب قبل النّوم.

المقالات المتعلقة بفوائد الزنجبيل والقرفة للتنحيف