فوائد الخيار للبشرة الدهنية

فوائد الخيار للبشرة الدهنية


البشرة الدّهنية

ترافق البشرة الدّهنية عادةً مشاكل عدّة كظهور البثور الحمراء والسّوداء ( الزّيوان)، وحب الشّباب، وتوسُّع المسامات، ويرجع السّبب في ذلك إلى زيادة إفرازات الغدّد الدّهنية وحدوث التهابات بها تؤدّي لظهور الحبوب ومشاكل الجلد في الوجه والصّدر والظّهر.

تتميّز بسماكة أكثر من أنواع البشرة الأخرى، وبالرّغم من أنّ أصحاب البشرة الدّهنية هم الأغنى حظاً بين أنواع البشرة الأخرى في المحافظة على شبابها وتأخُّر ظهور الخطوط الرّفيعة وعلامات تقدُّم السن عليها، إلا أنّها تتطلّب عناية واهتماماً خاصاً حتّى تحافظ على توازن إفرازات الغدد الدّهنية ومنع حدوث مشاكلٍ فيها.

 

الخيار

تطول قائمة مستحضرات العناية بالبشرة الدّهنية، ومن وحي الطّبيعة اخترنا لكِ سيدتي أثمن ما يمكن أن نقدّمه لكِ ضمن قائمة العناية ببشرتكِ وتخليصها من الإفرازات الزّائدة والحدّ من ظهور الحبوب والتهابها، الخيار، حيث يُكسب مظهركِ تألقاً وجمالا، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

تُستخدم ثمرة الخيار وقشرها وبذورها لأخذ أكبر قدرٍ ممكن من فوائدها، وبما أنّه يحتوي على قدرٍ كافٍ من الماء فهو يُعد الحلّ المناسب لترطيب وتلطيف البشرة والمحافظة عليها.

 

فوائد الخيار للبشرة الدّهنية

  • يُطهر البشرة ويحميها من الميكروبات ويكسبها اللّيونة والتّرطيب والتّلطيف خاصةً في أيّام الصّيف الحارّة.
  • ينظّف البشرة الدّهنية، ويُخلّصها من الدّهون الزّائدة، حيث يمكنكِ بكل بساطة استخدام ثمرة من الخيار وتقطيعها إلى حلقاتٍ دائرية، ونقعها في كوبٍ من الماء، ثم أخذ ماء النّقع ومسح الوجه به يومياً بقطنةٍ نظيفة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها، للحصول على غسولٍ رائع للوجه.
  • يستخدم عصير الخيار لتلطيف البشرة وتضييق المسامات الواسعة، من خلال عصر حبة كاملة من الخيار، والاحتفاظ به في البرّاد، وقبل النوم مسح الوجه به، للشعور بالانتعاش والفرق بعد مدةٍ من الاستعمال، ويمكن إضافة ملعقة من الكحول، وملعقة من ماء الورد، أو قليل من الألوفيرا لعصير الخيار للحصول على تونيك رائع ومنعش.
  • يُنور البشرة ويُفتحها ويُخلّصها من البقع ويّوحّد لونها، من خلال هرس حبة من الخيار هرساً ناعماً، وخلطها بكمية مناسبة من الحليب الباودر معاً، للحصول على مزيجٍ متناغم، ثم استخدامه كماسك للبشرة.
  • يحد من انتشار البثور وحب الشّباب ويُخفّف من التهاب الغدد الدّهنية، ويمكن استخدامه على الظّهر والصدر أيضاً.
  • يحمي من ظهور علامات تقدم السّن السّبعة لاحتوائه على مضادات أكسدة، وهو يفيد بتناوله وإدخاله ضمن النّظام الغذائي اليومي أو باستخدامه للبشرة.
  • يُنشّط الدّورة الدموية ويساعد في شدّها.
  • يُخفّف من حروق الشّمس في أيّام الصّيف الحارّة.
  • يُخفّف من ظهور البثور السّوداء بمسح البشرة بمزيج من عصير الخيار وماء الورد.

 

المقالات المتعلقة بفوائد الخيار للبشرة الدهنية