فوائد التفاح الأصفر

فوائد التفاح الأصفر

التفاح الأصفر

يعتبر التفاح الأصفر من أشهر أنواع الفاكهة التي توصف كعلاج للعديد من المشكلات الصحية، وينصح بها كعامل وقائي من الأمراض المختلفة، والتي قد يصل بعضها إلى مرحلة تشكيل خطر حقيقي يهدد حياة الإنسان، حيث يقبل على تناولها عدد لا محدود من الأشخاص حول العالم بشكل كبير، نظراً لطعمها اللذيذ ولفوائدها الكبيرة على الجسم.

وتختلف ألوان التفاح ما بين الأحمر والأخضر والأصفر، وتحمل في تكويناتها خصائص متقاربة من حيث الفائدة، إلا أننا سنخصص الحديث في هذا المقال حول أهمية وفوائد التفاح الأصفر على وجه التحديد.

فوائد التفاح الأصفر
  • يساعد على الحفاظ على صحة اللثة وقوة الأسنان، كما يساهم في زيادة معدلات إفراز اللعاب في الفم، مما يقلل من البكتيريا والجراثيم المؤدية إلى تلف الأسنان.
  • يقي من أمراض القلب المختلفة والخطيرة على رأسها انسداد الشرايين، حيث يعمل على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم كونه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما يخفّض من مستوى السكر فيه، مما يجعله من أقوى العلاجات المستخدمة لدى مرضى السكري بأنواعه المختلفة.
  • يزيد من الشعور بالشبع، مما يجعله أساساً في مختلف الوصفات الطبيعية والصحية الخاصة بإنقاص الوزن والتخلص من السمنة، حيث يعمل على حرق الدهون المتراكمة بفضل تركيبته الغنية بالألياف المساعدة على ذلك، فضلاً عن احتوائه على السكر الطبيعي قليل السعرات الحرارية، والذي يقلل من الشعور بالجوع وبالتالي يخفف من الوزن الزائد.
  • يعتبر عاملاً وقائياً من مرض الزهايمر الذي يرافق التقدم في السن، كونه ينشط عمل الدماغ والمخ ويؤخر من الشيخوخة.
*يقي من شلل الرعاش أو مرض باركنسون، والذي ينتج بفعل تحطم الخلايا العصبية في المخ، وذلك كونه مضاداً للأكسدة مما يجعله يقف في وجه الجزيئات الحرة الضارة.
  • يُخلص الكبد من السموم، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وذلك بفضل احتوائه على مادة quercetin المضادة للأكسدة.
  • يحافظ على صحة العين، ويقي من تشكل المياه البيضاء والتي تسمى بالكتاركت.
  • يقف في وجه تكون الخلايا السرطانية بأنواعها المختلفة، كونه من أقوى مضادات الأكسدة التي تقف في وجه الشقوق الحرة المسببة لهذه الخلايا.
  • يخلص الجسم من اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، كما يمد الجسم بالطاقة والحيوية التي تجعله نشيطاً طوال اليوم وهذا ما يفسر نصائح الأطباء المستمرة بتناوله على الريق فور الاستيقاظ من النوم صباحاً.
  • يحتوي التفاح الأصفر على نسبة عالية من فيتامين E، مما يجعل منه علاجاً للعديد من المشكلات الصحية، وأساساً لنمو الشعر والأظافر.

المقالات المتعلقة بفوائد التفاح الأصفر