عمل حساب ياهو جديد بالعربي

عمل حساب ياهو جديد بالعربي

موقع Yahoo الإلكترونيّ

يعتبر بريد ياهو الإلكترونيّ خدمة مجانيّة مقدمةً من شركة ياهو، وهي من أكثر خدمات البريد شهرة حول العالم؛ لما توفره من خدمات متنوعة، وفريدة من نوعها، مثل: الرزنامة، والمفكرة، كما يقدم سعة تخزين 1 تيرابايت؛ لتخزين رسائل البريد الإلكترونيّ، كما قامت شركة ياهو بتوفير تطبيقات لجهازيّ الأندرويد، و أبل؛ لتسهيل استخدام خدماتهم على أجهزة الحاسوب اللوحية "Tablets". ويعدّ بريد ياهو بالعربي أو مكتوب "Maktoob " جزءاً من ياهو ولكنه مخصّصٌ للمستخدمين العرب، ومع أنّه أنشئ كموقعٍ منفصلٍ فقد أصبح جزءاً من ياهو بعد أن اشترته الشركة سنة 2009 ميلاديّة، وقد كان ياهو قبل ذلك لا يدعم اللغة العربية.

طريقة عمل حساب على Yahoo بالعربي

لإنشاء حسابٍ جديدٍ في خدمة ياهو المجانية اذهب إلى موقع ياهو مكتوب "www.maktoob.yahoo.com"، ثم تتبع الخطوات التالية:

  • انقر على كلمة "تسجيل الدخول" المكتوبة باللون الأزرق في الزاوية العليا من صفحة ياهو مكتوب الرئيسية.
  • انقر بعدها على كلمة "تسجيل" في أسفل صندوق تسجيل الدخول، والذي بدوره سيقودك إلى صفحة إنشاء الحساب.
  • اكتب اسمك في خانة "الاسم الأول" و اسم عائلتك في خانة "اسم العائلة"، ثم أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ من ياهو في خانة "عنوان البريد الإلكتروني" في حال كان الاسم الذي اخترته (غير متوفراً) بمعنى أنّه تم اختيار هذا الاسم من قبل شخص آخر قبلك، فستظهر لك عبارة باللون الأحمر تحت خانة "عنوان البريد الإلكتروني" تطلب منك تغيره، ويمكنك أن تغيره كاملاً أو عن طريق إضافة أرقام أو رموز أخرى في آخر العنوان، أو في وسطه.
  • أدخل بعدها كلمة السر في خانة "كلمة السر" وينصح أن تتكوّن كلمة السر من مزيج من الأحرف، والأرقام، والرموز ولا ينصح أن تحتوي كلمة المرور على رقم هاتفك الجوال، أو اسم أحدٍ من أفراد العائلة، أو الأصدقاء، أو تاريخ ميلادك، أو عنوان الإقامة، فجميعها معلومات سهلة التخمين ومعروفة للعامة، وقد تعرّض حسابك لخطر السرقة، والإختراق.
  • أدخل رقم هاتفك الجوال في خانة "رقم الهاتف الجوال"، حيث إنّ إدخال رقم هاتفك سوف يساعدك على استعادة كلمة المرور في حال نسيتها، فإنّ خدمة ياهو سترسل رسالة نصيّة إلى رقمك، تحتوي على بياناتِ إعادة تعيين كلمة المرور.
  • أدخل تاريخ ميلادك بتحديد السنة، والشهر، واليوم، ثم حدّد نوع الجنس الذي تريد أن يظهر على حسابك باختيار كلمة "ذكر" أو"أنثى" من لائحة الجنس.
  • انقر على كلمة "الشروط و الخصوصيّة" في أسفل مربع إنشاء الحساب، واقرأها بتمعن، حيث إنه في حال أنّك خالفت أحد شروط خدمة بريد ياهو العربيّة، قد يتمّ حذف حسابك، أو حظرك من الدخول إليه لفترة معينة، وقراءتك للشروط يساعدك على تجنب خرقها.
  • انقر بعدها على كلمة "متابعة"، فتكون بذلك قد وافقت على الشروط التي تفرضها شركة ياهو على مستخدمين خدمة البريد الإلكترونيّ المجانيّة الخاصّة بها، وأتممت عملية إنشاء بريدك الإلكترونيّ من ياهو، ويمكنك البدء باستخدامه لارسال واستقبال الإيميلات مباشرة.

المقالات المتعلقة بعمل حساب ياهو جديد بالعربي