عمل حساب هوتميل بالعربي

عمل حساب هوتميل بالعربي

الهوتميل hotmail

عبارة عن خدمة بريد إلكترونيّ مُقدّمة من شركة مايكروسوفت، ويُعتبر الهوتميل من أوائل المواقع التي قدّمت هذه الخدمة، وهناك الياهو والجيميل اللذان يتنافسان مع الهوتميل في تقديم خدمات مميزة ومفيدة للمستخدمين، وقد تطوّر الموقع عبر السنوات ليحظى بعدد مستخدمين متزايد وشهرة واسعة، وبالرغم من أنّ وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة مثل التويتر وفيس بوك جذبت الكثير من مستخدمي الإنترنت إلا أنّ الهوتميل ما زال يحتفظ بعدد مستخدمين كبير جداً، وإذا كنت تخطط لإنشاء حساب في الهوتميل تتبع الخطوات التالية:

خطوات إنشاء حساب في الهوتميل
  • ادخل إلى موقع live التابع لشركة مايكروسوفت باللغة العربية، أو اضغط مباشرة على هذا الرابط https://login.live.com/ppsecure/secure.srf?lc=1025، وستظهر لك صفحة تسجيل الدخول، وأنت تريد إنشاء حساب جديد لذا اضغط على تسجيل الاشتراك الموجودة أسفل الصفحة، وستظهر لك صفحة التسجيل.
  • اكتب اسمك الأول واسمك الأخير، ثم اكتب تاريخ ميلادك وحدّد جنسك ذكراً أم أنثى.
  • اكتب عنوان حسابك الذي ستستخدمه للدخول إلى بريدك الإلكترونيّ، وهو الاسم الذي يكون قبل إشارة @ ويجب أن تكتبه بالأحرف الإنجليزية.
  • أنشئ كلمة سر ويجب أن تكون غريبة وقوية، ادمج الأحرف والأرقام والرموز لتكون الكلمة صعبة وتخمينها صعباً أيضاً، ثم أعد كتابتها للتأكيد، واحفظها على ورقة سريّة كي لا تنساها.
  • أدخل كود الدولة التي تنتمي لها، ثم أدخل رقم هاتفك لزيادة الأمان وإمكانية استرجاع حسابك.
  • أدخل بريدك الإلكترونيّ البديل لمساعدتك في حال فقدت حسابك أو تعرّض للسرقة، واختر سؤالاً سريّاً للإجابة عنه، وهو يساهم في توفير مزيد من الأمان لحسابك.
  • حدّد الدولة التي توجد فيها واكتب الرمز البريدي الخاص بك، ثم أدخل رمز التحقق الذي يُؤكد أنّك مستخدم حقيقي وليس برنامجاً آلياً، واضغط على موافق.
  • هكذا تكون قد انتهيت من إنشاء حسابك، ويُمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونيّة، كما يُمكنك استخدامه في مختلف خدمات live المتنوعة والتابعة لشركة مايكروسوفت، واستخدامه للتسجيل في مواقع أخرى مثل الفيس بوك.

الهوتميل ماسنجر

ويُسمّى أيضاً msn ماسنجر أو لايف ماسنجر، وهو من أشهر برامج الدردشة التي عُرفت في تاريخ الإنترنت، وهو من إنتاج شركة مايكروسوفت، ويتيح للمستخدمين إمكانية الاتصال بالأقارب والأصدقاء من خلال محادثات مكتوبة ومسموعة ومرئية، ويُمكن التواصل عن طريق تسجيل الدخول إلى الماسنجر نفسه أو باستخدام الشبكات الاجتماعية المختلفة والهواتف الذكية، ويقدّم الماسنجر العديد من الخدمات مثل إرسال رسائل مباشرة عن طريق البريد الإلكترونيّ، ومشاركة الملفات كالصور والفيديوهات، وإجراء اتصالات بالصوت والصورة، كما أنّ هناك إمكانية الاتصال بأصدقاء الفيس بوك حتى وإن لم يمتلكوا حساباً في الهوتميل.

المقالات المتعلقة بعمل حساب هوتميل بالعربي