عمل حساب فيسبوك جديد

عمل حساب فيسبوك جديد


الفيسبوك

يعتبرُ الفيس بوك من المواقع التي تعتبر من أكثر المواقع الاجتماعيّة زيارةً في العالم، ويحتل المرتبة الأولى كأكثر المواقع تأثيراً في العالم، فهناك العديد من الثورات التي حدثتْ من خلاله، وقد تم تأسيسه في عام 2008م من قبل مارك زوكربيرخ، بالاشتراك مع دراستيْ موسكوفيتز، وكريس هيوز، وهم طلاب من جامعة هارفرد.

هناك أكثر من مليار مستخدم على موقع افيسبوك، ويشترط أن يكون فوق سن الثلاثة عشر عاماً، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية عمل حساب على الفيس بوك، بالإضافة إلى طريقة نشر منشور.

 

حساب فيسبوك جديد

  • نذهب إلى الصفحة الأساسية الخاصة بالفيسبوك www.facebook.com، ونختار تسجيل الدخول بالعربي، ونضغط على كلمة إنشاء حساب فيس بوك بالعربي جديد.
  • نبدأ بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة بنا، وهي: الاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني، وكلمة السر، وإعادة كلمة السر، للتأكد من أنها صحيحة، ونسجل تاريخ الميلاد الخاص بنا، والجنس، ذكر أو أنثى.
  • ندخل رمز التحقّق، وهو عبارة رمز يتم كتابته بشكلٍ يدوي، لكي نتأكد أن صاحب الفيس بوك إنساناً حقيقياً، ويكون له خانة في أسفل الصفحة، نقوم بتعبئته فيها.
  • ندخل إلى الحساب، وسيقوم الفيسبوك بالبحث عن الأصدقاء المحتملين، ونحمّل قائمة خاصة، باستخدام أداة تواصل أخرى، مثل سكايب، أو جوجل، أو ياهو، وهذه الخطوة اختيارية يمكن تجاهلها دون اختيار أي شيء.
  • ندخل المعلومات الشخصية الخاصة بنا، مثل الدراسة، ومكان العمل، والحالة الاجتماعية، وغيرها الكثير.
  • نرفع صورة خاصة بنا، وهذه الخطوة اختيارية.
  • نتوجه إلى البريد الإلكتروني، ونسجل الدخول من هناك، حتى تتم عملية التسجيل بنجاح، وهكذا يتمّ إنشاء حساب الفيس بوك الجديد.
  • نختار اللغة التي نريد بها الحساب، وذلك من خلال النزول إلى أسفل الصفحة، والاختيار.

 

كيفية نشر بوست على الفيسبوك=

ندخل إلى الصفحة الرئيسية، أو الصفحة الشخصية الخاصة بنا، ويكون في أول الصفحة مربع، مكتوب بداخله كلمة بم تفكّر، نضغط عليه، ونكتب داخله أي عبارة، أو جملة نريد نشرها، ومن الممكن اختيار الحالة مع المنشور، من خلال الضغط على الوجه الضاحك، وعند مشاركة المنشور مع أشخاص آخرين نضغط على رمز الشخص، ويكون إلى جانبه إشارة زائد، ونضغط على كلمة نشر، وهكذا يكون المنشور قد نشر.

ملاحظة: في حال أردنا مشاركة صور مع المنشور، نضعط على كلمة تحميل الصورة، وتكون في أسفل المربع الخاص بالمنشورات.

 

المقالات المتعلقة بعمل حساب فيسبوك جديد