عمل تحديث للأندرويد

عمل تحديث للأندرويد

الأندرويد

الأندرويد هو نظام تشغيلٍ تمّ إنتاجه من قِبل شركة جوجل، والذي يتميز ببساطته، وسهولة استخدامه، لذلك اختارته العديد من شركات تصنيع الأجهزة الذكية ليكون نظام تشغيلٍ لأجهزتها، ونشهد بين الحين والآخر إصدار نسخةٍ جديدةٍ من نظام التشغيل أندرويد، لذلك من الضروريّ أن نتابع آخر إصدارات النّظام، وتنزيل هذا التحديث إذا كانت أجهزتنا تدعم هذه الإصدارات؛ لأنّ كلّ إصدارٍ جديدٍ يحمل الكثير من الميزات الجديدة التي تخدم الأجهزة الذكية، كالتطبيقات أو الخدمات الأخرى التي تتعلق بهذه التطبيقات، وسوف نذكر في هذا المقال طريقةٍ عمل تحديث لنظام الأندرويد.

عمل تحديث للأندرويد
  • اذهب إلى نظام الأندريد في الجهاز، سواء كان هاتفاً ذكياً، أو جهازاً لوحيّاً، ثمّ اذهب إلى قائمة (الإعدادات Settings) ستظهر لك صفحةٌ تحتوي على مجموعةٍ من الخيارات.
  • اختر منها خيار (حول الجهاز About device)، ولا بدّ من الذكر بأنّ هنالك بعض الأجهزة يتمّ الوصول إلى خيار حول الجهاز عند الضغط على أيقونة (المزيد More) الموجودة في أعلى شاشة الإعدادات.
  • ستظهر لك صفحةٌ تحتوي على العديد من الخيارات المتعلقة بالجهاز والتي تعمل على جهاز الأندرويد، ومن ضمنها خيار (تحديث النظام، Software Update)، اضغط عليه.
  • اختر خيار (التحديث الآن Update Now)، حتّى يتمّ البدء بعملية التحديث، وهنالك الكثير من الخيارات الإضافية التي تتيح للجهاز فرصة تحديث نفسه بشكلٍ تلقائيّ في حالة توفر الاتصال بشبكة الإنترنت، وفي حالة توفر التحديثات اللازمة للبرامج على الجهاز، وذلك من خلال وضع إشارة (صح) بجانب خيار (تحديث تلقائي Auto Update)، كما يشار إلى أنّ تاريخ التحديث الأخير لنظام الأندرويد سيكون ظاهراً على الشاشة، تحديداً تحت خيار (التحديث الآن Update Now).
  • ستظهر نافذةٌ جديدة على الشاشة تفيد بتحديث الجهاز للبرامج الجديدة التي تحتاج إلى تحديث بشكلٍ تلقائيّ، وذلك من خلال الضغط على خيار (موافق OK).
  • ستظهر لك نافذةٌ جديدةٌ على الشاشة تُخبرك بأنّه يفضل أن تتمّ عملية التحميل من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكية، وليس من خلال بيانات الهاتف، وذلك لأنّه سيتمّ خصم نسبةٍ من المال على هذه العملية.
  • عند العثور على أيٍّ من التحديثات الجديدة في الهاتف سوف يقوم الجهاز بالتحديث بشكلٍ تلقائيّ.
  • لا بدّ من وجود مساحةٍ كافيةٍ في الجهاز لتتمّ عملية التحديث بنجاح، لذلك تظهر قد رسالةٌ في بعض الحالات تفيد بوجوب حذف بعض التطبيقات أو الملفات من الجهاز، وذلك بسبب عدم توفر مساحةٍ كافيةٍ لإكمال التحديث.

المقالات المتعلقة بعمل تحديث للأندرويد