عمل بلوك على الفايبر

عمل بلوك على الفايبر

الفايبر

يعد برنامج فايبر أحد برامج الاتصالات المجانية التي تقدم خدمة الاتصال الصوتي، والمرئي لمستخدميها على شبكة الإنترنت، وهو من البرامج التي نالت شهرةً واسعةً منذ انطلاقه في عام 2012، نظراً للخدمات التي يقدمها لمستخدميه ومزاياه التقنية العالية، أهمها: وضوح الصوت والصورة عند إجراء المكالمات دون حصول أي تشويش، والقدرة على عمل مجموعات دردشة يزيد عدد مستخدميها عن خمسين مستخدماً، ناهيك عن وجود مجموعة كبيرة من الملصقات المميزة التي تضفي جواً ممتعاً ومضحكاً على المحادثات.

قد يواجه بعض مستخدمي تطبيق فايبر تطفلاً من بعض المستخدمين الذين يضيفون أشخاصاً بشكل عشوائي على قوائم الاتصال لديهم، يتواصلون معهم دون استئذان، وبلا مبرر، الأمر الذي يسبب لهم الإزعاج، لذلك حرصت إدارة شركة فايبر على تقديم خدمة حظر المستخدم، والتي تمنع تطفل بعض المستخدمين، وتمنع الوصول إلى حساباتهم الشخصية، وفي هذا المقال سنذكر طريقة عمل بلوك من الجوال.

البلوك

تقوم فكرة حظر الأرقام التي توفرها شركة فايبر على عمل قائمة تضم الأرقام التي تزعج المستخدم وحظرها نهائيا (القائمة السوداء)، حيث لا يستطيع الأخير التواصل مع المستخدم سواءً بمكالمة صوتية، أو محادثة كتابية، كما يترتب على الحظر عدم إمكانية إرسال المعلومات، أوالصور والتسجيلات من خلال هذا المستخدم إلى حسابك. وقد أطلقت شركة فايبر قبل فترة وجيزة ميزة حظر المستخدم على هواتف أندرويد، ولكن لتفعيل هذه الميزة يشترط أن يمتلك المستخدم التحديث الأخير لإصدار متجر جوجل بلاي كي يتسنى له الدخول إلى التطبيق وإضافة المتطفلين للقائمة السوداء بنجاح، وهذه الميزة لم تطبق للآن للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل iOS.

عمل بلوك لمستخدم على الفايبر
  • نفتح تطبيق فايبر على الجوال.
  • نضغط على رمز المزيد (more) الموجود في أعلى يسار الصفحة.
  • نختار من ضمن الخيارات المطروحة خيار الاعدادات (settings)، ثمّ نضغط من القائمة المنسدلة منه خيار الخصوصية (Privacy).
  • ننتقل إلى صفحة الخصوصية ونختار منها قائمة (الحظر)، ثمّ نضغط على خيار (تأمين) المكتوب باللغة العربية.
  • نتوجه إلى نافذة فارغة، نضغط فيها على علامة (+) لإضافة اسم المستخدم الذي ننوي حظره إلى قائمة الحظر.
  • نكتب رقم المستخدم، أو اسمه حتّى يظهر في قائمة الأسماء المسجلين على الفايبر، ثمّ نضغط على أمر موافق (done).

ملاحظة: عندما نرغب بإزالة المستخدم من قائمة الحظر، ندخل إلى قائمة (الإعدادات)، ثمّ خيار (التأمين)، ثمّ نضغط على خيار إلغاء التأمين (unblock) الموجود بجانب الاسم المحظور.

المقالات المتعلقة بعمل بلوك على الفايبر