عمل إيميل هوت ميل عربي

عمل إيميل هوت ميل عربي

هوت ميل

يتجاوز عدد مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني حول العالم أكثر من مليار نسمة، حيث تختلف أغراض الاستخدام ومنها: المراسلة الشخصيّة والعمليّة، والتسجيل في المواقع الإلكترونيّة المختلفة، وخاصّة مواقع التواصل الاجتماعي، كالهوت ميل.

الهوت ميل هو عبارة عن خدمة بريد إلكتروني مجانيّ تأسست في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين، ومنذ ذلك الحين يزيد عدد مستخدمي تلك الخدمة حول العالم بالتزامن مع إدخال المزيد من التعديلات والمزايا على الخدمة وربطها بالعديد من المنتجات الأخرى الأكثر شهرة على مستوى برامج الحاسوب أو تطبيقات الإنترنت، مع زيادة مساحة تخزين الرسائل إلى الحد الأقصى، الأمر الذي يدفع المستخدمين الجدد إلى الحصول على إيميل هوت ميل للاستخدام الشخصي.

مزايا إيميل هوت ميل

يتمتع مستخدم الهوت ميل بالعديد من المزايا التي تجعل من استخدام البريد الإلكتروني أمراً بسيطاً وسهل الوصول إليه من أيّ مكان، فالخصوصيّة التي يتمتع بها أصحاب بريد هوت ميل تضمن لهم الحماية من الرسائل المزعجة أو الضارّة، كما يصعب اختراق حساب الهوت ميل دون تحذير الشركة لصاحب الحساب الأصلي باتخاذ إجراءات الحماية.

أمّا من ناحية التصميم فإنّ هوت ميل سهل للغاية في التعامل معه من حيث القدرة على الوصول إلى الرسائل الأكثر أهميّة أولاً، ووجود حافظات للرسائل المرسلة أو الرسائل المحظورة، مع إمكانيّة إنشاء المستخدم حافظات جديدة خاصّة به، كما يمكن إرسال الملفات بصيغة وورد، وإكسل، وباور بوينت، واستقبالها وتعديلها عبر بريد هوت ميل، مع العديد من المزايا الأخرى التي تضاف باستمرار.

خطوات عمل إيميل هوت ميل عربي
  • الولوج إلى موقع هوت ميل أو أوت لوك لعمل البريد، ثمّ اختيار رابط الحصول على بريد جديد، للانتقال إلى صفحة التسجيل التي تكون عبارة عن مجموعة من الحقول التي يجب على المستخدم تعبئتها للحصول على بريده الخاص.
  • ملء الخانات الأولى يكتب فيها المستخدم بيانات حسابه الأساسيّة من الاسم الأول ولقب العائلة، ثمّ اسم المستخدم، والذي يكون بالأحرف اللاتينية ويمثل عنوان البريد الخاص به فيما بعد، وفي حالة عدم توفر الاسم الذي اختاره المستخدم سيقترح الموقع اسماً آخر، بعدها يختار المستخدم كلمة سر مكوّنة من ثمانية أحرف على الأقل، ويفضل أن تضم حروفاً وأرقاماً ورموزاً، ويوجد مؤشر لقياس مدى قوة كلمة السر.
  • تعبئة حقول حماية الحساب تشمل حقول البلد، وتاريخ ميلاد المستخدم، والرمز الدولي للبلد ورقم هاتف المستخدم، وعنوان بريد إلكتروني بديل، وتستخدم تلك البيانات في إرسال رسالة إلى هاتف المستخدم أو عنوانه البريدي البديل في حالات فقدان كلمة السر أو محاولة اختراق الحساب.
  • تأكيد تعبئة الحقل الأخير الذي يكون عبارة عن صورة صغيرة تحتوي على أحرف إنجليزيّة وأرقام غير واضحة تماماً، ويطلب من المستخدم إعادة كتابتها في المربع الخالي بجانبها من أجل التأكد من أنّ المستخدم إنسان وليس روبوتاً مخصّصاً لإنشاء حسابات بريديّة وهميّة، وأخيراً النقر على رابط إنشاء الحساب وبدء استخدام البريد.

المقالات المتعلقة بعمل إيميل هوت ميل عربي