عمل إيميل جيميل

عمل إيميل جيميل

الجيميل

يعدّ الجيميل واحداً من أشهر مزوّدي خدمات الإيميل على الإنترنت، أطلقته شركة جوجل Google عام 2004 مع مساحة جيجابايت واحد للرّسائل، واستخدام خدمات أخرى للجوجل مثل اليوتيوب، والجوجل درايف Google Drive، والجوجل بلس Google Plus، وغيرها من الخدمات المشهورة والمستخدمة بكثرة، الأمر الّذي دفع الكثير من الأشخاص لاستخدام الجيميل، حيث شهد ارتفاعاً كبيراً في شهرته نظراً إلى مزوّدي خدمات الإيميل الأخرى، مثل الياهو، والهوتميل.

عمل إيميل جيميل يمكنك بكلّ سهولةٍ ومن دون أي تعقيدٍ عمل إيميل جيميل خاصٍّ بك، كلّ ما عليك فعله هو اتّباع الخطوات التّالية ذكرها:
  • افتح موقع الجيميل الإلكتروني www.gmail.com، واضغط على زر إنشاء حساب أو Create an account المكتوبة باللّون الأزرق، لتنتقل إلى صفحة إنشاء الحساب.
  • أدخل اسمك الأوّل والأخير، ويفضّل أن يكون اسمك الحقيقي، ثمّ اختر اسم المستخدم الّذي ترغب به، والّذي ستستخدمه للدّخول إلى حسابك الخاص، مع العلم بأنّ باستطاعتك استخدام الأرقام والحروف والنّقاط، وفي حال كان الاسم الّذي ترغب به غير متاح، يمكنك اختيار واحد من الخيارات القريبة الّتي تظهر لك، أو اختيار اسم آخر.
  • أدخل كلمة السّر، وأعد كتابتها، واحرص على أن تكون سهلة التّذكّر بالنّسبة لك، واكتبها في مكانٍ خاصٍّ حتّى لا تنساها.
  • أكمل كتابة باقي الخانات، واكتب رقم هاتفك الخلوي إذا رغبت بذلك، لتتمكّن Google من إرسال رسالة نصيّةٍ لرقمك في حال نسيت اسم المستخدم أو كلمة السّر.
  • أدخل النّص الّذي يظهر أمامك، وإذا لم تستطع قراءته اضغط على زر Refresh الّذي بجانبه، فهذا النّص يدلّ على كونك شخصاً حقيقيّاً قادراً على القراءة.
  • اضغط على الزّر بجانب جملة "أوافق على بنود خدمة وسياسة خصوصيّة Google"، بعد أن تقرأها، لكي تستطيع من إكمال إنشاء حسابك، ثمّ اضغط على زر الخطوة التّالية Next Step باللّون الأزرق، والّذي سينقلك إلى الصّفحة الخاصّة بإنشاء صفحتك على Google+، حيث بإمكانك اختيار الصّورة الشّخصيّة الخاصّة بك إذا رغبت، ليراها مستخدمو الجيميل الآخرون، كما وبإمكانك اختيار درجة الخصوصيّة الخاصّة بك، بإظهار أو إخفاء معلوماتك الخاصّة.
  • اضغط على الخطوة التّالية Next Step باللّون الأزرق مرّةً أخرى، لتتمكّن بعدها من الانتقال إلى حساب الجيميل الخاصّ بك، أو إلى خدمات Google الأخرى.
  • بإمكانك بعد الولوج إلى حساب الجيميل الخاصّ بك استصدار حسابات أصدقائك من حساباتك السّابقة، مهما كان مزوّد الخدمة.
  • يمكنك الآن البدء باستخدام حساب الجيميل الخاصّ بك، بإنشاء الرّسائل وقراءة الواردة منها.

المقالات المتعلقة بعمل إيميل جيميل