علاج انسداد صمامات القلب بالأعشاب

علاج انسداد صمامات القلب بالأعشاب

محتويات
  • ١ انسداد صمامات القلب
  • ٢ علاج انسداد صمامات القلب بالأعشاب
    • ٢.١ الثوم
    • ٢.٢ الكركم
    • ٢.٣ الحلبة
  • ٣ وصفات طبيعية لعلاج انسداد صمامات القلب
    • ٣.١ الفلفل الحار
    • ٣.٢ الليمون
    • ٣.٣ أرز الخميرة الحمراء
    • ٣.٤ الرمان
    • ٣.٥ الزنجبيل
    • ٣.٦ بذور الكتان
انسداد صمامات القلب

انسداد صمامات القلب هو مرض يحدث نتيجة ارتفاع مستوى الكولسترول الضارّ في الجسم، وارتفاع ضغط الدم، أو نتيجة بعض العادات السيئة كالتدخين، والإكثار من تناول الوجبات السريعة، ممّا يؤدّي لصعوبة مرور الدم خلالها، وبالتالي الإصابة بالعديد من المشاكل الصحيّة، ويتمّ علاج انسداد الشرايين من خلال تناول العديد من الأدوية، أو عن طريق تناول بعض الأعشاب، وهذا ما سنتحدّث عنه في هذا المقال.

علاج انسداد صمامات القلب بالأعشاب الثوم

يساهم الثوم في تنشيط وتحسين الدورة الدمويّة، بالإضافة لتوسيع الأوعية الدمويّة، كما ويقلّل من نسبة الكولسترول الضارّ في الجسم، ممّا يحمي من الإصابة بالسكتات القلبيّة، وذلك عن طريق وضع ثلاثة فصوص من الثوم المفروم في وعاء يحتوي على كوب من الحليب، ثمّ مزج المكوّنات جيداً، وتناولها قبل النوم.

الكركم

يحافظ الكركم على صحة القلب لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، مما يحمي من الإصابة بالجلطات، كما ويساهم في تقليل مستوى الكولسترول الضار في الجسم، بالإضافة للمساهمة في استرخاء الأوعية الدموية، وذلك عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافئ، ثمّ إضافة القليل من العسل، ثمّ تناوله مرتين يومياً.

الحلبة

تساهم الحلبة في علاج انسداد الشرايين نتيجة احتوائها على ماده السابونين، والتي تقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وذلك عن طريق نقع نصف ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في وعاء من الماء طوال الليل، ثمّ تناوله على معدة فارغة.

وصفات طبيعية لعلاج انسداد صمامات القلب الفلفل الحار

يساهم الفلفل الحارفي تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، كما ويحسن من الدورة الدموية، بالإضافة للوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية، ويمكن تحضيره عن طريق وضع ربع ملعقة كبيرة من الفلفل في كوب من الماء الساخن، ثمّ تناوله مرتين يومياً.

الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساهم في خفض مستوى ضغط الدم، ومنع التهاب الشرايين، كما ويقلّل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وذلك عن طريق مزج كمية من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ ، ثمّ إضافة القليل من الفلفل الأسود، والعسل، ثمّ تناوله مرتين في اليوم، أو من خلال غلي ملعقتين صغيرتين من قشر الليمون في أربعة أكواب من الماء لمدّة 20 دقيقة، ثمّ تصفيته، وتناوله مع العسل.

أرز الخميرة الحمراء

يساهم أرز الخميرة الحمراء في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وذلك لاحتوائه على المواد الآتية: فيتوسترولس، ولببيتا-سيتوستيرول، والآيسوفلافون، وذلك عن طريق طهيه، أو من خلال تناوله عى شكل مكملات غذائية.

الرمان

يساهم الرمان في منع الإصابة بالجلطات القلبية لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وذلك عن طريق تناول ثمرتين من الرمال يومياً، أو تناول كوب من عصير الرمان يومياً.

الزنجبيل

يساهم الزنجبيل في علاج انسداد الشرايين، وذلك لاحتوائه على مركبات الـ (gingerols) و (shogaols)، كما ويقلّل من نسبة الكولسترول الضارّ في الجسم، وذلك عن طريق تناول ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل يومياً، من خلال إضافة نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء الساخن، ثمّ تركه لمدة خمس دقائق، وتصفيته، ثمّ تحليته بالقليل من العسل.

بذور الكتان

تساهم بذور الكتان في منع الإصابة بالتهابات القلب، كما وتقلل من مستوى ضغط الدم، وذلك عن طريق تناول أربع ملاعق كبيرة من بذور الكتان المطحونة، أو تناولها عن طريق وضعها في السلطات.

المقالات المتعلقة بعلاج انسداد صمامات القلب بالأعشاب